اعلان

استشارى قلب ببني سويف: 8 ساعات نوم كل ليلة تحمينا من الجلطة الدموية والكوليسترول

الوقاية من أزمات الجلطة الدموية بمركز النيل ببني سويف للاعلام
الوقاية من أزمات الجلطة الدموية بمركز النيل ببني سويف للاعلام

قال الدكتور أحمد جابر العمدة، استشارى القلب ببنى سويف، إنه يمكن الوقاية من أزمات الجلطة الدموية والشرايين الضيقة أو تراكم الكوليسترول بنسبة تصل إلى 70% إذا حصل الإنسان على 8 ساعات من النوم كل ليلة.

خلال ندوة الوقاية من أزمات الجلطة الدموية بمركز النيل ببني سويف للاعلام

أزمات الجلطة الدموية وتراكم الكوليسترول

وأضاف 'العمدة'، أن أزمات الجلطة الدموية والشرايين الضيقة أو تراكم الكوليسترول يمكن أن تسبب أضرارًا كبيرة وقد تزيد من خطر الوفاة إذا لم يتم تشخيصها وعلاجها على الفور، مشيرا إلى أنه يمكن الوقاية من هذه الأزمات بشكل طبيعي، وبنسبة تصل لـ 70% من النوبات القلبية والسكتات الدماغية إذا حصل الناس على ليلة سعيدة ينام، 8 ساعات من النوم كل ليلة وهذا ما أكدته الدراسات.

طرق الوقاية من أزمات الجلطة الدموية وتراكم الكوليسترول

وأشار إلى أن النوم الجيد ليلاً يسمح للجسم بذلك راحة، يريح الأوعية الدموية ويقلل ضغط الدم، وقد يؤدي عدم النوم بشكل كافٍ إلى زيادة الالتهاب في جزء الدماغ الذي يتحكم في هرمونات التوتر أو مستويات الكورتيزول، نتيجة لذلك، ويمكن أن تخرج مستويات ضغط الدم الالتهابات عن السيطرة، مما يزيد من مخاطر الإصابة بالأمراض على المدى الطويل.

جاءت هذه التصريحات خلال لقاء مركز النيل للإعلام ببنى سويف، لمناقشة مشكلات النوبات القلبية والسكتة الدماغية، الأسباب والوقاية، بحضور أكثر من مائتى من الخريجات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر (1-1) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني