اعلان

«زينة الرجال وزي العُمد».. عم محمد أقدم ترزي جلاليب صعيدي في المنيا: البلدي بـ100 جنيه

محمد سعد ترزي جلابيات صعيدي
محمد سعد ترزي جلابيات صعيدي

'يا اللي انت بتتريق على الجلابيات الصعيدي، تعالي شوف ثمنها بيوصل 3000جنية، وبيلبسها وكلاء النيابة والمستشارين والأطباء وصفوة المجتمع' بتلك الكلمات بدأ محمد سعد، ترزي جلابيات صعيدية حديثة لجريدة 'اهل مصر' حول أسرار صناعة الجلابيات الصعيدي.

محمد سعد ترزي جلابيات صعيدي

"محمد سعد" أقدم ترزي جلاليب صعيدي في المنيا: البلدي بـ100 جنيه والناس بقت تهرب من الجاهز لغلاء الأسعار

وأضاف ابن قرية الروضة التابعة إداريا لمركز ملوي جنوب محافظة المنيا، إنه بدأ رحلته مع المهنة عندما كان في الصف الثالث الابتدائي، مع الحاج لطفي الله يرحمه هو من علم الصناعة معقبا' الحج لطفي هو أبويا الروحي وعلمني المهنة وعلم كثير من أبناء القرية'.

محمد سعد ترزي جلابيات صعيدي

وتابع محمد سعد، ان الإقبال على تفصيل الجلابيات الصعيدي، اصبح كبير جدا ولكن في المناسبات والأعياد بيزيد أيضا الإقبال مشيرا ان 'الجلابيات الصعيدي' لها مكانة خاصة عند أبناء مركز ملوي محافظة المنيا بشكل عام لأنه تعبر عن عاداتهم وتقاليدهم.

وأشار الرجل الخمسيني، أن ليس فقط المزارعين من يقبلوا فقط على تفصيل 'الجلابيات الصعيدي' بل هناك ايضا الاطباء والقضاء وأعضاء مجلس النواب وصفوة المجتمع أيضا مؤكدا أن من مميزات الجلابيات انه تعطي راحة نفسية وجسدية التي يشعر بها كلما ارتدى جلبابا الصعيدي.

محمد سعد ترزي جلابيات صعيدي

وتابع 'سعد' أن هناك أنواع كثير من الجلابيات الصعيدي منها 'الجلابيات البلدى' والأسواني 'والشريعي' والمسحور وغيرها من الأنواع لافتا ان سعر الجلابيات يبدأ من 100 جنيه حتي يصل الي اكثر من 3000 جنيه وكل شخص حسب إمكانياته المالية معقبا ' بنفصل لكل شخص على حسب راحته وفلوسة'.

وواضح ابن قرية الروضة، أن ربنا أنعم عليه 5 ابناء، استطاع ان يعلوهم سر الصنعة وكلهم بيعملون معي في المهنة مشيرا ان حب الناس لي يأتي لانه ملتزم بالمواعيد وبراعي ربنا في شغلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي