اعلان

أخبار الفيوم اليوم.. انخفاض أسعار عجول الأضاحي بالأسواق

نشرة أخبار أهل مصر
نشرة أخبار أهل مصر

شهدت محافظة الفيوم، اليوم الأربعاء الموافق21/6/2023، العديد من الأحداث المهمة، التي جرت في أرجاء المحافظة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد «أهل مصر» أخبار الفيوم اليوم.

انخفاض أسعار عجول الأضاحي بأسواق الفيوم

شهدت أسواق الماشية في محافظة الفيوم، خلال السوق الأسبوعي بقرية العزب التابعة لمركز الفيوم؛ انخفاض ملحوظ في أسعار جميع أنواع الماشية؛ حيث سجل كيلو القائم في العجول '125' إلى '135' حسب جودة وصحة العجل ووزنه.

ويرغب الكثيرون في معرفة كم سعر العجل في أسواق محافظة الفيوم، المشهورة بكارات المواشي؛ واهتمام الفلاح الفيومي في عملية

انخفاض أسعار عجول الأضاحي بأسواق محافظة الفيوم مع اقتراب عيد الاضحى المبارك

وتجولت عدسة 'أهل مصر'، داخل سوق الثلاثاء الأسبوعي المقام بقرية العزب؛ وهو أكبر أسواق المحافظة من حيث المساحة وتوافد تجار الماشية والجزارين من جميع أنحاء الجمهورية للاقتناء أفضل أنواع الماشية وأرخصها ثمناً.

أسعار العجول في الكيلو القائم

وتستعرض جريدة 'أهل مصر'، أسعار العجول خصوصًا ممن لا يحبون اللحوم الضأن 'الماعز والخرفان'، ويحرصون على أن تكون أضحيتهم من العجول، وهو ما أوضحه الحاج محمد فاروق أحد تجار المواشي بمحافظة الفيوم، حيث كشف أنّ أسعار العجول تبدأ من 50 ألف جنيهًا وتصل إلى 90 ألف جنيه وأكثر بحسب وزن العجل، مؤكدًا أنّ هناك عجول تصل أوزانها إلى 900 كيلو وأكثر.

شراكه في شراء العجل

وقال المعلم عبد الرسول محمد، أحد أكبر تجار سوق الماشية بالفيوم مع اقتراب عيد الأضحى المبارك الذي يهل علينا بعد أيام معدودة، حيث تحرص عشرات الأسر على شراء الأضاحي قُبيل العيد تقربًا لله ولإدخال البهجة والسرور على قلب الأسرة.

أسباب انخفاض أسعار العجول

حيث انخفض أسعار الماشية خلال اليوم في سوق الثلاثاء؛ لعدة أسباب أهمها انخفاض أسعار الأعلاف خلال الأسابيع الماضية مما ساعد في انخفاض أسعار العجول.

والسبب الثاني يعتبر سوق أمس هو آخر فرصة العلاف وهو مربي الماشية وتجار الماشية قبل حلول عيد الأضحى المبارك؛ لأن السوق القادم سوف يكون يوم وقفة عرفات؛ حيث أن جميع الجزارين بيقوموا بذبح قبل الوقفة بيومين حتى يوم الوقفة ولأن يكون مضر لشراء العجول في السوق القادم.

نخفاض أسعار الذهب بمقدار 100جنيه للعيار 21 بالفيوم

شهدت أسعار الذهب بالفيوم اليوم الأربعاء الموافق 21/6/2023 في أول تعاملاتها اليومية انخفاضا كبيرا، حيث وصل سعر جرام الذهب العيار 21 إلي 2200؛ وخلال التعاملات اليومية تلاحظ ارتفاع وانخفاض وتذبذب في الأسعار مما أدى إلى ارتباك الراغبين في الشراء أو البيع.

أسعار الذهب في الفيوم اليوم

سعر الذهب عيار 21

سجل سعر الذهب في الفيوم عيار 21 نحو 2200 جنيه.

سعر الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 2600 جنيه.

سعر الذهب عيار 18

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 1990 جنيها.

سعر الجنيه الذهب في مصر

سجل سعر الجنيه الذهب في مصر 18875جنيها.

توقعات خبراء مجال الذهب بالفيوم

وتوقع أحمد مخيمر الخبير في مجال الذهب انخفاض المعدن الأصفر خلال الأيام المقبلة؛ نظرا لزيادة المعروض من الذهب بعد القرار الحكومي بإعفاء الذهب من الضريبة الجمركية

ارتفاع أسعار الفاكهة والخضروات بالفيوم تزامنا مع صيام "عشرة ذو الحجة"

تشهد أسواق الخضار والفاكهة بمحافظة الفيوم، ومراكزها اليوم الاربعاء الموافق 21/6/2023، ارتفاع بسيط في الأسعارفي بداية التعاملات الصباحية.

ويرصد 'أهل مصر' أسعار عدد من أبرز أصناف الخضروات والفاكهة في سوق الجملة بالفيوم خلال تعاملات اليوم، بالأسواق المحلية بمدينة ومراكز المحافظة.

لذلك نقدم لكم أسعار الفاكهة اليوم الأربعاء 21/6/2023 بالكيلو في سوق الجملة بشادر محافظة الفيوم، وذلك لمساعدتكم على معرفة مؤشرات أسعار التجزئة للأصناف المختلفة في.

أسعار الفاكهة والخضروات بالفيوم

عنب 25 جنيه 40 جنيها.

تفاح 25 جنيه 35 جنيها.

تفاح سوري لبناني 25 جنيها 35 جنيها.

بلح شامية 16 جنيها 24 جنيها

أسعار الخضار بالفيوم

البطاطس 4 جنيه 5.50 جنيه.

البصل 13 جنيها.

الكوسة 5 جنيه 9 جنيه.

الفاصوليا 11 جنيه 15 جنيه.

الباذنجان 9 جنيهات.

الفلفل الرومي 8 جنيهات.

محافظ الفيوم يعتمد تنسيق التعليم الثانوي.. (بأسماء المدارس)

اعتمد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، نتيجة القبول بالتعليم الثانوي العام، والتعليم الفني بمدارس الفيوم، للعام الدراسي 2024/2023م، وذلك بحضور الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم

وأوضح محافظ الفيوم، أنه قد تم تحديد درجة الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الثانوي العام للعام الدراسي 2024/2023م، على مستوى محافظة الفيوم بمجموع 233 درجة، والمدارس الفنية الفندقية بمجموع 195 درجة، ومدرسة الفيوم الفندقية بدمو 200 درجة، ومدارس التعليم والتدريب المزدوج صناعي وتجاري بمجموع 200 درجة.

تنسيق المدارس الفنية

فيما تراوحت درجات القبول بالمدارس الفنية الزراعية، كما يلي، 147 درجة لمدرسة الفيوم الزراعية، و140 لمدرسة طامية الزراعية المشتركة، و 143 درجة للقبول بمدرستى أبشواي الزراعية، والهواري الزراعية بسنورس

كما تم اعتماد درجات القبول بمدارس التعليم الفنى الصناعي، ففي مدرسة الفيوم الصناعية الزخرفية بنين 165درجة، ومدرسة الفيوم الصناعية الميكانيكية 160 درجة ، ومدرسة الفنية بنات الجديدة 173درجة ومدرسة العبور الفنية بنات بدسيا 150 درجة ، ومدرسة الفنية بنات بسنورس ومدرسة هوارة الفنية الصناعية 170 درجة ، والفنية بنات بالحادقة 190 درجة ، والفنية بنات بالعدوة ومدرسة ناصر الصناعية 150 درجة ، ومدرسة ابوكساة الصناعية بنين 140 درجة ، ومدرسة الشهيد يحي البحيري 155 درجة ، والشهيد على احمد راغب 160 درجة ، ومدرسة ابوكساة الفنية بنات 180 درجة

محافظ الفيوم: تخصيص 12 مجزرا لذبح الأضاحي مجانا بالمراكز

أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عن فتح 12 مجزراً حكومياً أمام الأهالي والجمعيات الأهلية الخيرية، لذبح الأضاحي مجاناً طوال أيام عيد الأضحى المبارك، مساهمة من المحافظة في التيسير على المواطنين، ومنع الذبح خارج المجازر، لضمان سلامة اللحوم والحفاظ على نظافة البيئة.

وناشد المحافظ، جميع أهالي المحافظة ومسئولي الجمعيات الأهلية، بتطبيق الإجراءات الوقائية، والالتزام بذبح الأضاحي بالمجازر، للحد من التلوث والحفاظ على البيئة، تحقيقاً للشكل الجمالي والحضاري، فضلاً عن الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

"الأنصاري": تخصيص 12 مجزراً بمختلف مراكز المحافظة للتيسير على المواطنين

وفي ذات السياق، وجه محافظ الفيوم، مدير مديرية الطب البيطري، بمنع ذبح الأضاحى بالطرق أو الشوارع أو خارج المجازر المعتمدة، حفاظاً على سلامة الذبائح من التلوث والصحة العامة للمواطنين، وفى حالة المخالفة يتم تطبيق الإجراءات القانونية وتطبيق الغرامات المالية المقررة.

توفير الأطباء البيطريين

كما وجه المحافظ بتوفير الأطباء البيطريين للعمل بالمجازر حتى انتهاء الإجازة، مشدداً على منع الراحات واستمرار العمل يومياً بمختلف مجازر المحافظة، كما كلف رؤساء مجالس المدن، والوحدات المحلية بتوفير كل ما يلزم من معدات لرفع مخلفات الذبح اليومية، وتوفير العمالة اللازمة وأدوات النظافة، والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى لإجراء

الصيانة اللازمة لشبكات المياه والصرف الصحي.

أماكن المجازر بالفيوم

من جانبه، صرح الدكتور أيمن محمد عادل، مدير مديرية الطب البيطري، بأن المجازر الحكومية التى تقرر فتحها أمام جموع المواطنين طوال فترة العيد بمركز الفيوم تشمل مجازر العزب، واللاهون، وهواره المقطع، والعدوة.

خريطة الأماكن المتأثرة بانقطاع المياه في الفيوم بسبب عطل محطة العزب

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، وقوع كسر مفاجئ بخط مياه الشرب، قطر 1000مم، مما أدى إلى توقف المرحلة الأولى بمحطة مياه العزب الجديدة عن العمل.

خريطة الأماكن المتأثرة بانقطاع المياه في الفيوم بسبب عطل محطة العزب

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن المناطق المتأثرة بالعطل هي: مدينة الفيوم، وشهدت ضعفا في ضغط المياه بكامل أنحاء المدينة

وهوارة المقطع، وهوارة عدلان، ودمشقين، واللاهون، بالإضافة إلى مدينة الفيوم الجديدة، ودمو، وسجن دمو، ومساكن دمو، ومنشاة دمو، ووحدات الجيش بدمو.

كما تأثر بالعطل مناطق: العزب، ومجزر العزب، والإعلام، وسيلا، والعامرية، والبسيونية، وكفور النيل، والزملوطي، ومدينة إطسا، وقلهانة، ودفنو ومنية الحيط، ومطول، وقلمشاة، والغابة، وبحر أبو المير، والونايسة، والمختلطة، ومنشية ظافر، وأبو جندير.

كما تأثرت أيضا في إطسا مناطق: العجميين، وطبهار، والنصارية، وتوابعها، ومطرطارس، والكعابي، وجرفس، وأبو عيطة، وتوابعها، والنزلة، والحامولي، والشواشنة وتوابعها في مركز يوسف الصديق.

وجار العمل على إلاصلاح، حيث يتم فتح المياه فور الانتهاء من أعمال الإصلاح

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | خروج أحمد حمدي للإصابة