اعلان

أخبار المنيا اليوم.. الدكتور علي عبد السلام مديرا عاما للتعليم العام بالمحافظة

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

مياه شرب المنيا مياه شرب المنيا

شركة مياه الشرب تعلن انقطاع المياه في مركزي مغاغة والعدوة فهذا الموعد

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة المنيا، اليوم الأربعاء، عن قطع مياه الشرب عن مركزي مغاغة والعدوة في شمال المحافظة بعد غدا الجمعة، وذلك لإصلاح خط طرد رئيسي بمحطة الصعايدة.

وقال المهندس رجب السعيد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي في المنيا، إن انقطاع مياه الشرب عن مركزي مغاغة والعدوة سيكون بعد غدا الجمعة من الساعة الواحدة ظهرا وحتي العاشرة مساءا، بسبب إجراء أعمال إصلاح خط الطرد الرئيسي الخاص بمحطة مياه الصعايدة قطر 850 مم.

وناشد رئيس شركة مياه محافظة المنيا، المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات والمصالح الحكومية الخدمية التي تعمل في يوم الجمعة بتوفير احتياجاتها من مياه الشرب خلال فترة الانقطاع.

تعين الدكتور علي عبد السلام مديرا عاما للتعليم العام في المنيا

أصدر اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية قرارا برقم 297 لسنة 2023 بتعين الدكتور علي عبد السلام رجب مديرا عاما للتعليم العام بديوان عام مديرية التربية والتعليم في محافظة المنيا.

والدكتور علي عبد السلام من أكفأ القيادات التعليمية في محافظة المنيا، حيث كان يشغل مدير الإدارة التعليمية للمنيا 'عاصمة المحافظة' وهو رئيس اللجنة النقابية لمعلمي بندر المنيا، ويحرص علي تقديم كافة أنواع الدعم والمساندة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب في جميع المراحل التعليمية ومكتبه مفتوح للجميع، كما ينظم حفلات دورية في نقابة المعلمين بالمنيا لتكريم المعلمين وابنائهم المتميزين في المراحل التعليمية المختلفة، ويتعامل بروح القانون لحل كل المشكلات التي تخص العملية التعليمية.

تحرير 94 محضرًا تموينياً خلال حملات رقابية على المخابز البلدية فى 3 مراكز بالمنيا

تواصل الوحدات المحلية بالمنيا بالتعاون مع مديرية التموين، تنظيم الحملات التفتيشية على المخابز البلدية للتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات، ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة، تحقيقاً للصالح العام.

قال عامر طه رئيس مركز ومدينة ديرمواس، إن الوحدة المحلية حررت 26 محضراً تموينياً متنوعاً للمخابز خلال حملة مكبرة بدائرة المركز، حيث تنوعت المخالفات بين (إنتاج خبز ناقص الوزن ـ غير مطابق للمواصفات ـ نظافة ـ عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل ـ عدم صرف بون).

"100 يوم صحة" تقدم الخدمة الطبية المجانية لـ 520 ألف حالة بالمنيا

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن إجمالي المنتفعين بالخدمات الطبية المجانية لحملة «100 يوم صحة» بالمحافظة تحت شعار (معاك من أول يوم) بلغ 520 ألف و713 حالة بكافة مراكز الرعاية الأساسية ومستشفيات وزارة الصحة، فضلاً عن وجود فرق متنقلة تجوب المراكز والقرى والنجوع وتستهدف جميع فئات المجتمع وكافة الأعمار، مناشداً المواطنين الاستفادة من الخدمات المجانية التي تقدمها الحملة بكافة مواقعها الثابتة والمتنقلة للتيسير على المواطنين والوصول إلى أكبر عدد ممكن لتحقيق أهداف الحملة.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد حسانين وكيل وزارة الصحة، أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدماتها في الصحة العامة لعدد 38 الف و605 حالة ، بالإضافة إلى تطعيم 214 ألف و973 طفلاً وفحص 559 طفلاً ضمن الكشف المبكر وعلاج الأمراض الوراثية لدى الأطفال حديثي الولادة ، مشيرا إلى تقديم الخدمة في مجال تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ 249 ألف و713 سيدة، بالإضافة إلى تقديم 12043 خدمة طبية وعلاجية بالعيادات المتنقلة التابعة للقوافل الطبية ، فضلاً عن تقديم الخدمات الأخرى في مجال الخدمات الوقائية والعلاجية، وتقديم الخدمات التوعوية والتثقيف الصحي ضمن فعاليات الحملة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرس شرف وسلام جمهوري.. مراسم استقبال رسمية لرئيس البوسنة والهرسك في قصر الاتحادية