اعلان

"صحة مطروح": لجان رقابية لمتابعة تقديم الخدمات الطبية للمواطنين

منافذ الخدمات الطبية بمطروح
منافذ الخدمات الطبية بمطروح

وجه الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمطروح، بتنفيذ لجان مكبرة للمرور ومتابعة سير العمل بمنافذ تقديم الخدمات الطبية، إلى الوقوف على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بجميع المنشأت الصحية، والوقوف على السلبيات وتذليل العقبات وسرعة التعامل معها وحلها وعرض تقرير مفصل بالنتائج.

كما تفقد الدكتور إسلام عساف وكيل مديرية الصحة بمطروح، أعمال الحجر الصحي بالسلوم حيث تابع الإجراءات الوقائية والاحترازية والخدمات الطبية المقدمة بالمنفذ، مشددًا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية وتقديم الخدمات الطبية على أكمل وجه.

وتابع وكيل مديرية الصحة بمطروح، مدى جاهزية المنفذ وتوافر القوى البشرية وجميع مستلزمات التشغيل، وتذليل المعوقات وتعزيز القوى البشرية ودعم المنفذ بالمستلزمات اللازمة والتأكيد على اتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية فى استقبال القادمين.

منافذ الخدمات الطبية بمطروح منافذ الخدمات الطبية بمطروح

لجان رقابية لمتابعة منافذ تقديم الخدمات الطبية

ومن جانبه تم تنفيذ لجنة مكبرة للمرور على مستشفى الحمام المركزي لمتابعة الخدمات الطبية المقدمة، والتأكد من تواجد جميع الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للمرضي، و مراجعة خطة المستشفى لاستقبال المرضي المحولين ضمن مبادرة رئيس الجمهورية '100 يوم صحة' ونظام الإحالة بها.

وقامت اللجنة بمراجعة بروتوكولات العمل الخاصة بالأدوية، وصرف المضادات الحيوية، وكذلك التأكد من تطبيق سياسات مكافحة العدوى والالتزام بمعايير الجودة ومتابعة تنفيذ المعايير الخاصة بالسلامة والصحة المهنية والتأكد من انضباط الأطقم الطبية وباقي العاملين في المستشفى ، واستطلاع آراء المرضى وذويهم حول مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم.

وتأكدت اللجنة من توافر المخزون الاستراتيجي من المستلزمات الطبية والأدوية وفصائل الدم ومشتقاته وجاهزية المستشفى لحالات الطوارئ والحوادث تزامنا مع الاقبال الشديد على المحافظ، وتحسبا لأي طارئ حيث أن مستشفى الحمام المركزى تخدم عدد كبير من المواطنين بالاضافة إلى موقعها الاستراتيجى لاستقبال الحوادث بالإضافة إلى متابعة انتظام العمل بسيارة وحدة الماموجرام المتنقلة لتقديم خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة والتي تحتوي على جهاز ماموجرام لفحص الثدى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (0-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ضغط هجومي أبيض