اعلان

أخبار المنيا اليوم.. تخفيض درجات القبول بعدد من مدارس التعليم الثانوي العام والفني

أخبار المنيا  اليوم
أخبار المنيا اليوم

شهدت محافظة المنيا، اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

محافظ المنيا محافظ المنيا

محافظ المنيا يوافق على تخفيض درجات القبول بعدد من مدارس التعليم الثانوي العام والفني

وافق اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم، على تخفيض درجات القبول بعدد من مدارس التعليم الثانوي العام، للعام الدراسي 2023/2024 ، من 218 درجة لتصبح 215 درجة للقبول بالثانوي العام، وذلك لاستكمال الأعداد المطلوبة، نظراً لوجود أماكن شاغرة ببعض المدارس وتحقيقًا للمصلحة العامة للطلاب.

كما وافق المحافظ، على تخفيض درجات القبول ببعض مدارس التعليم الفني، وذلك بناء على الطلبات المقدمة من مديري الإدارات التعليمية، نظراً لعدم استكمال الأعداد المطلوبة من الطلاب في بعض مدارس التعليم الفني.

محافظ المنيا يصدر كتابا دوريا لتنظيم العمل يوم الأحد من كل أسبوع خلال شهر أغسطس

أصدر اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، كتابا دوريا خاص بتنظيم العمل يوم الاحد من كل أسبوع خلال شهر أغسطس 2023، بالإشارة إلى توجيهات السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء .

حيث نص القرار على أن اعتبارا من الأحد 6 أغسطس وحتى الأحد الأخير من شهر أغسطس لعام 2023 يكون العمل من المنزل يوم الأحد من كل أسبوع لكافة العاملين بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية على اختلاف مستوياتها وكذا مديريات الخدمات والإدارات والمكاتب والجهات التابعة لها بنطاق المحافظة، على أن يستثنى من ذلك مديريتى الشئون الصحية والتربية والتعليم، ويكون لمديري المديريتين المشار إليهما السلطة التقديرية بشأن السماح لبعض العاملين بالعمل من المنزل يوم الأحد من كل أسبوع خلال المدة المشار إليها بعاليه، وبما يرونه محققا للصالح العام وحسن سير العمل .

قرى ملوى تستعد للبدء فى تشغيل المجمعات الخدمية ضمن مبادرة" حياة كريمة "

تفقد اللواء أ.ح أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوى جنوب محافظة المنيا، عددا من المجمعات الخدمية للمواطنين،ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بمجلس قروى« تونا الجبل ـ تندة ـ دروة» ، وذلك للوقوف على التجهيزات التى تتم حالياً داخل المجمعات الخدمية التسع بقرى المركز، وذلك بعد تمام استلام وتركيب الأثاث والتجهيزات اللازمة داخل كل مجمع.

واضاف ان المجمعات الخدمية تحتوى على مقر للوحدة المحلية القروية والمجلس المحلي ووحدة تضامن اجتماعي وسجل مدني ومكتب شهر عقاري ومكتب تموين ومركز تكنولوجى للتيسير على المواطنين.

تحرير 53 مخالفة تموينية خلال حملات على المخابز والأسواق بالمنيا

شنت مديرية التموين بالمنيا، حملات مكثفة لمتابعة أسواق المحافظة، والتى أسفرت عن ضبط 53 مخالفة متنوعة ببعض المحال التجارية وكذلك المخابز، تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا لإحكام الرقابة على الأسواق والتأكد من توافر السلع والمواد الغذائية ومدى صلاحيتها .

وأشار الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا أن الحملات تمكنت من ضبط 44 مخالفة للمخابز متنوعة بينها 21 مخالفة نقص وزن، إضافة إلي 3 مخالفات إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و مخالفتان لعدم وجود ميزان و 18 مخالفة أخرى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول ثاني لفالنسيا