اعلان

إحالة اثنين من المتهمين بقتل شاب في الإسكندرية للمفتي

سجن. أرشيفية
سجن. أرشيفية

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد الله عبد القادر الكيلاني، إحالة قضية محاكمة 'أ.م.ع'، و'أ.ش.م' إلى مفتي الديار لإبداء الرأي الشرعي بشأن إعدامهمها، مع استمرار حبسهما، وحبس المتهم الثالث 'م.م.ع'، إلى جلسة الشهر المقبل للنطق بالحكم في اتهامهم بقتل المجني عليه 'أ.و.س'.

محكمة

وكانت بداية القضية المقيدة برقم 3079 لسنة 2023، جنايات قسم شرطة أول العامرية، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من مأمور قسم الشرطة العامرية يفيد العثور على جثة المجني عليه وقيام المتهمين بارتكاب الواقعة في نطاق دائرة القسم.

إحالة أوراق متهمين في الإسكندرية للمفتي

وكشفت تحريات ضباط المباحث أنه عقب ورود بلاغ بالعثور على جثمان المجني عليه 'أ.و.س' مقيدا داخل حقيبة، حيث توصلت تحريات البحث الجنائي أنه على إثر ضيق وغل امتلأ به صدر المتهم الأول 'أ.م.ع' عاطل، تجاه المجني عليه، عقد العزم وبيت النية على إزهاق روحه.

وأضافت التحريات أن المتهم الأول أفضى بمضمون ما اختلجت به نفسه إلى المتهم الثاني 'ا.ش.م' عامل بمحل قطع غيار، ونفاذا لما ساقه إليه تفكيره الشيطاني، وما اعتصر عقله هاتف المجني عليه 'ا.و.س' موهما إياه أنه امرأة طالبا منه الحضور لمنزله، فاستدرجه وحال حضوره وصعوده، وخرج عليه المتهمان الأول والثاني، وقيدا وثاق المجني عليه الأول بجنزير حديدي ثم أخرجا سلاحين أبيضين سكين أعداها مسبقا، حيث تعدوا عليه بعدد 4 طعنات في الصدر أودت بحياته.

وتابعت التحريات أن المتهم الأول استولى على سيارة المجني عليه وحقيبة يده وما تحوي من مفتاح وهاتف محمول وبطاقات بنكية، وأقرا المتهمان الأول والثاني لارتكابهم الواقعة بقتل المجني عليه الأول واحتجازه والتعدي عليه عن طريق التحايل والإكراه، وأقر المتهم الثالث 'م.م.ع' في التحقيقات بالاشتراك في إخفاء جثمان المجني عليه الأول، بأن وضع لاصق على جثته داخل حقيبة وغسل مكان الواقعة.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية، وأصدرت قرراها باحالة أوراق المتهم الأول والثاني إلى فضيلة مفتي الديار المصرية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أسعار الذهب اليوم السبت 18 مايو 2024.. عيار 24 بـ 3634 جنيهًا