اعلان

أخبار المنيا اليوم.. طلاب المحافظة يقفون دقيقة حداد على اروح شهداء غزة

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الخيس، عددًا من الأحداث المهمة.

وترصد «أهل مصر»، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

طلاب مدارس المنيا طلاب مدارس المنيا

إصابة شخصين

أصيب شخصين، إثر انقلاب درجة بخارية بالطريق الدائري بمركز المنيا، تم نقل المصابين للمستشفى وتحرير محضر بالواقعة.

وتلقي اللواء محمد مصطفي ضبش مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة يتضمن إنقلاب دراجة بخارية بالطريق الدائري بمركز المنيا.

دقيقة حداد على أروح شهداء غزة

شهدت معظم مدارس محافظة المنيا، صباح اليوم الخميس، وقوف دقيقة حداد على اروح أرواح الشهداء الفلسطينيين ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

حيث قام طلاب محافظة المنيا في جميع المراكز المحافظة، بالوقوف دقيقة حداد فضلا عن تنكيس الإعلام حزنا على ضحايا الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة من اجل التعبير عن تضامن الشعب المصري مع شعب فلسطين.

تكثيف الحملات على الأسواق

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جميع الأجهزة التنفيذية بالتوسع في إقامة شوادر ومعارض وطرح كميات مضاعفة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة فضلاً عن التفتيش المستمر على كافة الأسواق والشوادر والمعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة والمحال التجارية للتأكد من تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع الاساسية والاستراتيجية والالتزام بالأسعار المخفضة والتصدى لأى محاولات إحتكارية للسلع أو التلاعب بأسعارها.

قام اللواء أ.ح أحمد السايس رئيس مركز ملوي بحملة تموينية لمتابعة الأسعار بالتعاون والتنسيق مع مباحث التموين وممثلي التموين والصحة والطب البيطري، وأسفرت الحملة عن تحرير 11 محضراً متنوعاً ( عدم الإعلان عن الأسعار- بيئة- إشغال طريق- عدم وجود سجل تجاري).

ضبط 90 مخالفة متنوعة

تمكنت مديرية التموين بالمنيا، من ضبط 90 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من التزام التجار بالإعلان عن الأسعار المخفضة ومراقبة تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار، وفقا لمبادرة رئيس مجلس الوزراء بتخفيض الأسعار وبمتابعة مستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

WhatsApp
Telegram