اعلان

الزوجة السند رزق.. «إلهام» أشهر جزارة في قنا تساعد زوجها في المهنة: "إيدي في إيده لمساعدته في مصاريف المعيشة"

المعلمة إلهام وزوجها
المعلمة إلهام وزوجها

اقتحمت المرأة الصعيدية مجال العمل الشاق بقوة، وامتهنت المهن الصعبة، حتى أصبحت تنافس الرجال في مختلف المجالات، ومن هؤلاء السيدات المعلمة 'إلهام' أول وأشهر سيدة تعمل في مهنة الجزارة بمدينة نجع حمادي في محافظة قنا، والتي تساعد زوجها المعلم أيمن الجزار في المهنة منذ 4 سنوات.

المعلمة إلهام وزوجها

«إلهام» أشهر جزارة في قنا

قالت المعلمة إلهام، إنها بدأت العمل في مهنة الجزارة منذ 4 سنوات على يد زوجها المعلم أيمن الجزار، وذلك من أجل لقمة العيش ومساعدة زوجها، مؤكدة أنها لم تجد صعوبة في تعلم المهنة وحمل السكين والساطور وتقطيع اللحوم، وأنها تقوم بذلك بكل سهولة ويسر.

المعلمة إلهام وزوجها

وأضافت 'إلهام'، أنها تعلمت مهنة الجزارة عندما كانت تراقب زوجها المعلم أيمن وهو يقوم بتشفية اللحوم 'فصل اللحم عن العظم'، وتقطيع اللحوم باستخدام السكين والساطور، فأعجبها الأمر، وبدأت في محاولة تقليده، وقام زوجها بتعليمها المهنة، حتى تعلمتها وأتقنتها، وأصبحت أول جزارة في مدينة نجع حمادي.

المعلمة إلهام وزوجها

وأوضحت جزارة قنا، أن يومهما يبدأ من الساعة 8 صباحًا بنحر الذبائح داخل السلخانة تنفيذًا لتعليمات الأجهزة التنفيذية بمحافظة قنا، ثم نقل اللحوم إلى مكان الجزارة لتقطيعها، تمهيدًا لعرضها للبيع، ويستمر العمل في بيع اللحوم واستقبال الزبائن حتى الساعة 5 مساءً، وهي تساعده في بيع اللحوم داخل محل الجزارة، بالإضافة إلى قيامها بالأعمال المنزلية.

وأكدت 'إلهام'، أن لديها العديد من الزبائن وخاصة السيدات اللاتي يشكرنها على عملها ويقولن لها: 'أنتي بمئة راجل'، مؤكدة أن هناك تفاهم بينها وبين زوجها، موجهة الشكر له، قائلة: 'ربنا يخليهولي ويباركلي فيه ويعطيه الصحة'.

ووجهت 'إلهام'، رسالة للسيدات قائلةً: 'المفروض على كل زوجة أن تقف بجانب زوجها في أي وقت وتساعده في أي عمل وتساعد أولادها، فالشغل مش عيب'، ونصحت الشباب قائلة: 'لازم كل شاب يشتغل ويكافح ويفتح بيت وأسرة ويربي أولاده ويثبت ذاته، فالقعدة منهاش فايدة'.

وأشار المعلم أيمن أبوعمران، زوج المعلمة إلهام، إلى أنه يبيع اللحوم بسعر 240 جنيهًا بدلًا من 320 جنيهًا في محلات الجزارة، وهي تحت إشراف الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، موجهًا الشكر لزوجته على وقوفه معه ومساعدته، مردفًا: 'الزبائن اتعودت عليها وبتسأل عليها مخصوص'.

WhatsApp
Telegram