اعلان

راحوا في غمضة عين.. التفاصيل الكاملة لمصرع وإصابة 16 شخصا في حادث صحراوي المنيا

جانب من الحادث
جانب من الحادث

لحظات قليلة كانت كافية، أن تودي بآمال 14 شخصا، كان يسيطر عليهم الكثير من التفكير من أجل إنجاز مهامهم، عندما استقلوا ميكروباص من مركز ملوي جنوب محافظة المنيا، متجهين إلى محافظة أسيوط، ولكن لم يكتب لتلك الرحلة النجاح، بعدما سقطوا ضحايا حادث تصادم بشع.

جانب من الحادث جانب من الحادث

فلم يمضي أقل من نصف ساعة، بعدما تحرك الميكروباص من مركز ملوي، حتى سقط في حادث تصادم بسيارة نقل بالطريق الصحراوي الشرقي، أمام قرية بني عمران بمركز ديرمواس جنوب المحافظة، الذي أودى بحياة 14 شخصا وإصابة 2 آخرين.

جانب من الحادث جانب من الحادث

عصام وزوجته ضحايا حادث تصادم المنيا

لم يكن حادث ليمر مرور الكرام، فعند التجول بين دفاتر المواتى تجد عصام عطية، ذلك الشاب الذي حصل على إجازة من شغله لبعض الساعات، واصطحب زوجته معا، من أجل الكشف على نجلته المريضة في أحد مستشفيات محافظة أسيوط، ظنا منه بأن شفاء نجلته قد اقترب، ولم يكن يعلم بأن نهايته هو وزوجته سوف تكون في هذه الرحلة، فيما ترك ابنته في العناية المركزة تعاني من نزيف حاد.

جانب من الحادث جانب من الحادث

وقد شيع المئات من أهالي مركز ملوي جنوب محافظة المنيا، جثمان عصام وزوجته إلى مثواهم الأخير في مقابر العائلة في قرية البرشا جنوب المحافظة، وسط حالة من الحزن والبكاء ظهرت على أسرتههما وأصدقائهما.

جانب من الحادث جانب من الحادث

أسماء ضحايا حادث صحراوى المنيا

فيما حصل موقع 'أهل مصر' على بعض أسماء المتوفين في حادث تصادم سيارة نقل بميكروباص على الطريق الصحراوى الشرقى.

جانب من الحادث جانب من الحادث

جاء أسماء المتوفين كل من: 'محمد نبيل عمر عبدالحميد، 17 سنة، عصام سعيد عطية، 42 سنة،مصطفى جمال عبدالشفيق، 29سنة، محمد فاروق عبدالرسول، 46 سنة، وجدي صلاح بشري، 32 سنة، مؤمن عاطف عبد الحميد، 45 سنة، و 8 أشخاص مجهولين الاسم والعنوان، بينما اصيب كل من هاني حسانين فوزي، 49 سنة، سائق السيارة النقل، رودي عصام سعيد، 12 سنه'.

جانب من الحادث جانب من الحادث

سبب حادث صحراوي المنيا

فيما كشفت المعاينة الأولية، أن الحادث وقع نتيجة السرعة الزائدة والتخطي الخاطئ مؤكدا أنه في الساعة الرابعة و15 دقيقة، تبلغ لمرفق إسعاف تل بني عمران، وقوع تصادم سيارتين، وبالانتقال تبين تصادم سيارة ميكروباص محملة بـ 15 راكبًا، بأخرى نقل مما تسبب في وقوع الحادث'.

جانب من الحادث جانب من الحادث

محافظ المنيا ينعى ضحايا حادث تصادم المنيا

فيما حرص اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، على نعي أسر ضحايا حادث تصادم ميكروباص بسيارة نقل بمقطورة على الطريق الصحراوى الشرقى قبلى نقطة إسعاف تل بنى عمران الذى أسفر عن ١٤ حالة وفاة و ٢ من المصابين داعيا الله عز وجل أن يتغمد المتوفين بالرحمة والمغفرة ويلهم ذويهم الصبر والسلوان متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

جانب من الحادث جانب من الحادث

صرف إعانات عاجلة

وقد أصدر المحافظ توجيهاته للواء دكتور محمد عقل السكرتير المساعد للمحافظة بتفقد حالة المصابين والتأكد من توفير الرعاية الطبية اللازمة لهم، كما كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة للمصابين لاستكمال العلاج و تماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى، موجها وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بصرف الإعانات العاجلة لأسر المتوفين و المصابين .

WhatsApp
Telegram