اعلان

حوّل أكشاك الكهرباء للوحات فنية.. إطلاق اسم فنان تشكيلي على أحد شوارع الأقصر تخليدًا لذكراه

الفنان عصران عبدالفتاح
الفنان عصران عبدالفتاح

أطلق جهاز طيبة اسم المهندس الراحل عصران عبد الفتاح، الفنان التشكيلي، على شارع منطقة 480 فدانًا بالإسكان الاجتماعي بمدينة طيبة الجديدة شمال محافظة الأقصر، تخليدًا لذكراه.

الفنان عصران

إطلاق اسم فنان تشكيلي على أحد شوارع الأقصر تخليدًا لذكراه

وصرح المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة بأنه تم تسمية أحد شوارع المدينة باسم المهندس الراحل، عصران عبد الفتاح تخليدا لذكراه وتقديرًا لموهبته وأعماله الخالدة بتحويل أكشاك الكهرباء إلى لوحات فنية معبرة على الطابع الخاص لصعيد مصر الذي اعتز به الفنان الراحل ويعكس مدى اعتزازة بجذوره الأصيلة.

وكان يضيف الفنان عسران لمسات جمال في كل الحوائط التي لمستها أصابعه باقتدار وطار إلى الإمارات بين الحين والآخر ليسجل إبداعاته في المهرجانات واللقاءات الهامة في البلدان العربية، ويمثل مصر فهو يمتلك أدواته باقتدار أكاديمي ومتمكن ومبدع وملون ودارس جيد، والذي ناقش رسالته منذ عامين بجامعة الأقصر ماجستير التصوير في الفنون الجميلة.

وجدير بالذكر أن الفنان التشكيلي عصران عبد الفتاح الحاصل علي الماجستير وموظف بالهيئة المجتمعات العمرانية بالأقصر، 36 عامًا، قد تعرض لحادث قطار بفرشوط إثر نزوله من القطار أثناء عودته فجأة من الإمارات لرؤية والده المريض عقب إبلاغه، خلال الشهر الماضي مما تسبب فى بتر يده وقدمه، وضعف النظر، وخضوعه للعناية المركزة بمستشفى المرزوقي الكيلو ٦ بقنا، ثم مفارقته للحياه متأثرًا بإصابته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمبري للأمن البحري: تعرض ناقلة نفط خام ترفع علم بنما لهجوم