اعلان

توصيل جميع الأعصاب.. جراحة دقيقة لطفلة 6 أشهر بسوهاج الجامعي

أثناء الجراحة
أثناء الجراحة

نجحت وحدة جراحة اليد والجراحات الميكرسكوبية بكلية الطب بجامعة سوهاج، في إجراء جراحة من أدق وأصعب الجراحات ذات المهارة العالية لطفلة ٦ شهور، بحسب الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج وأستاذ جراحات العظام والكسور والجراحات الميكروسكوبية، إنه نجح مع الفريق الطبي المصاحب له بوحدة جراحة اليد والجراحات الميكرسكوبية بكلية الطب، في إجراء عملية جراحية لطفلة ٦ شهور، مصابة بشلل ولادي كامل بالطرف العلوي الأيسر مع عدم القدرة علي الحركة بإعادة توصيل الأعصاب المقطوعة بواسطة الميكروسكوب الجراحي.

كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة سوهاج بديل مناسب للهندسة - اليوم السابع

جامعة سوهاج

جراحة لطفلة بمستشفى سوهاج الجامعي

وأوضح النعماني أن هذه العملية تعد من أدق وأصعب الجراحات ذات المهارة العالية التي تم إجراؤها بالوحدة، حيث تم خلالها إعادة توصيل جميع الأعصاب المتهتكة والمقطوعة بنجاح، مضيفًا أن وحدة جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية تضم أحدث الإمكانات والأجهزة الطبية المتطورة، مما ساعد على نجاح العملية مع وجود فريق طبي متميز وعلى مستوى عالي من الكفاءة، بما تمثل هذه العملية إضافة جديدة إلى سجل نجاحات الوحدة، حيث تقوي الوحدة بإجراء مثل هذه العمليات مجانًا منذ انشائها في مايو عام ٢٠١٤ وحتى الآن.

وقال الدكتور ياسر عثمان مدير وحدّة جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية، إنه تم خلال العملية عمل استكشاف للضفيرة العصبية المغذية للطرف العلوي الأيسر، واستكشاف للأعصاب الخارجة من النخاع الشوكي من العمود الفقري إلى الضفيرة العصبية، حتى مكان وصول الأعصاب في منطقة الإبط، وتبين وجود قطع بالعصب الجذري الخامس وخلع بالعصب السادس ووجود تليف بالأعصاب السابع والثامن والصدري الأول.

وأضاف الدكتور أحمد فيصل مدرس مساعد جراحة العظام، أن إجراء العملية استغرق ما يقرب من 9 ساعات، موضحًا أن حالة الطفلة تحتاج إلى متابعة دقيقة لمدة عامين على الأقل بعد إجراء العملية.

وقدم والدي الطفلة خالص الشكر والتقدير للدكتور حسان النعماني والفريق الطبي على مجهوداتهم في اجراء هذه العملية الصعبة والدقيقة، معربين عن سعادتهم بنجاح العملية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً