اعلان

رسوب بالجملة في كليات الطب البشري والبيطري والصيدلة.. ماذا يحدث في جامعة سوهاج؟

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

أشعلت نتيجة كليات الطب البشري والبيطري والصيدلة بجامعة سوهاج، مواقع 'السوشيال ميديا'، بعد نجاح نسبة ضئيلة لا تتجاوز 50% في الـ 3 كليات، بينما رسب أغلب طلاب الفرقة الأولى، لتكون نسبة نجاح الـ 3 كليات معًا 85% فقط.

نتيجة الثانوية العامة

وكانت نتيجة الثانوية العامة بلجان «ولاد الأكابر» بلجان بعينها مثل مدارس بمركزي جهينة ودار السلام، حديث مواقع التواصل الاجتماعي، وحصول طلابها على مجموع عالي والتحقوا بـ «كليات القمة» فكانت النتيجة مؤسفة وقد رسب في كل المواد أكثر من نصف الفرق الأولي، فضلًا عن رسوب البعض في مواد معينة.

نتيجة الفرقة الأولي بكلية الطب البشري

وأعلنت جامعة سوهاج برئاسة الدكتور حسان النعماني، الأسبوع الماضي، نتيجة الفرقة الأولي بكلية الطب البشري ونجاح 25% فقط ورسوب 75%، وكانت قد قبلت في التنسيق الثانوية العامة من 387.5 درجة كحد أدنى أي 94.5% لتتصدر كليات الطب البشري على مستوى الجمهورية.

فيما ظهرت نتيجة كلية الصيدلة وتبين رسوب 79% ونجاح 20.8% من طلاب الفرقة الأولي، لتضج 'السوشيال ميديا' بهذا الخبر ويتداوله المئات من مستخدميها معلقين عليها بعبارات تحمل معاني السخرية من تدني مستوي الطلاب وتشير إلى طبيعة ما يحدث نتيجة للغش الجماعي.

فضيحة تعليمية ونتيجة كارثية

ويزداد الأمر سوءًا اليوم حد وصف البعض له «فضيحة تعليمية ونتيجة كارثية»، بعد رسوب 61% من طلاب كلية الطب البيطري، لتأتي تعليقات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي: «حتي الحيوانات في خطر أدي آخره الغش»، «لو ابنك دفعة السماعات ودخل طب أوعي تأخد برشامة من أيده»، «دول لو نزلوا مستشفيات الناس هتموت وهيجيلها المرض»، «في الثانوية هتغششه في الكلية هيفلتره».

الامتحانات إلكترونيًا

وبعد متابعة «أهل مصر» لنتيجة الكليات الـ 3 السابقة، أوضح الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة، أن الطلاب أدوا الامتحانات إلكترونيًا في مركز الاختبارات الإلكترونية بالمقر الجديد للجامعة، لتفعيل خطة الجامعة نحو التحول الرقمي لجميع نظم المخرجات التعليمية.

وأضاف رئيس الجامعة لـ «أهل مصر» أن رسوب الطلاب يدل على نزاهة الجامعة في عدم الانسياق وراء ما يعرف بـ «الواسطة» وإعطاء كل طالب حقه، حيث تتم الامتحانات بشكل الكتروني دون تدخل العنصر البشري فيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: مصممون على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس الآن