اعلان

بيعلمهم اللغة.. معلم إنجليزي يشرح الإنجليزية بالشعر

المدرس وبناته
المدرس وبناته

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات تعليمية لاقت تفاعل واستحسان الآلاف من المتابعين، لاب يعمل مُدرس لغة انجليزية وبناته الأربع يرددون فيه حروف اللغة بشكل سلس وبسيط يساعد على حفظها، بالإضافة إلى كلمات تزيد من معرفة الطلاب بالمادة وتسهل عليهم الدراسة.

عائلة سيد رزق

وكانت عائلة «سيد رزق» وبناته الأربع «شهد- جنة- ندى- دينا»، قد جذبت انتباه الجميع ونجحت في زرع حب اللغة الانجليزية لدي كثير من الطلاب، بعد دمج الشعر والزجل بالحروف والكلمات اللغة الأجنبية الأولي، كذلك إضافة شئ من الفكاهة يجعل ما يقدمه خفيف على أذان المستمعين.

بناته الأربعة شهد - جنة - ندى - دينا

وقدمت جريدة «أهل مصر» بثًا مباشرًا من منزل «سيد رزق» مُدرس اللغة الانجليزية الأول بإحدي مدارس مركز ساقلتة شرقي محافظة سوهاج، ليقدم بدوره مقطوعات عن محتواه التعليمي الذي أعده مع بناته الأربع، وإليكم رابط البث المباشر:

الشعر العامي

وروى «سيد رزق» بداية فكرته، موضحًا أنه يحب الشعر وكتابته وإلقاءه منذ سنوات، وأثناء تدريسه مادة اللغة الانجليزية لبناته، فكر في طريقة تجعل الحفظ والاستيعاب أكثر سهولة، فجمع بين الشعر العامي باللهجة الصعيدية مع الحروف ليخرج في النهاية مقطوعة تعليمية كوميدية وطريفة.

وقال 'فكرت في طريقة سهلة اذاكر بيها للبنات، وبالفعل عملنا الطريقة دي في فيديو نشرناه على الفيسبوك واتفاجئت من التفاعل معاه، وكررنا التجربة لحد ما بقي الناس تنتظرها مخصوص خاصة الآباء لتعليم أطفالهم المادة بشكل سلس، خاصة أن الطلاب حبوها'.

وأضاف مُدرس اللغة الانجليزية، أن التعامل بلين وهدوء يكفل للطالب حب المادة على عكس الشدة والأساليب الصعبة كالضرب، متابعًا 'بناتي ندي ودينا صغيرين في السن وفي المدرسة أصغر من جنة وشهد، ومع حب طريقة الحفظ اتعلموا حروف وكلمات أكبر منهم وبقيت أحببهم فيها، وهذا أكبر دليل على أن أثر اللين أقوي من الشدة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين