اعلان

صحة قنا: 11 منفذا لفحص المقبلين على الزواج بالفترة المسائية خلال شهر رمضان

جانب من
جانب من

أعلن الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، عن تشغيل الفترة المسائية لتقديم خدمات مبادرة فحص المقبلين على الزواج، من أبناء المحافظة، وذلك خلال شهر رمضان المبارك.

جانب من فحص المقبلين على الزواج

مبادرة فحص المقبلين على الزواج بصحة قنا

وأوضح 'بدران' أن المبادرة التي تتم برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا تهدف إلى استصدار الشهادات الصحية للمقبلين على الزواج، وتيسير حصولهم عليها علي مدار الساعة.

جانب من فحص المقبلين على الزواج

وأشار وكيل الوزارة، أن المديرية قد أعدت 11 منفذًا، لتقديم تلك الخدمات موزعة علي جميع مراكز المحافظة بهدف تيسير توقيع الكشف وتقديم الرعاية اللازمة للأزواج.

جانب من فحص المقبلين على الزواج

وأوضحت الدكتورة سمية أحمد حسن، مدير إدارة الأمومة والطفولة بالمديرية والمشرف علي المبادرة، أن المبادرة تضم الكشف عن الأمراض المزمنة والضغط والسكر والسمنة

بالإضافة إلى الكشف عن أمراض الدم كالكشف عن فيروس سي، فيروس بي، تحليل ال RH والهيموجلوبين.

جانب من فحص المقبلين على الزواج

وأضافت الدكتورة إيناس فاروق، مدير إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية، أن المبادرة تسعي إلى تقديم المشورة والتوعية الصحية عن الصحة الإنجابية بهدف خلق مجتمع جديد يحمل أفراده بالصحة والسلامة، وذلك خلال الفترة من 9 إلي 2 ظهرًا ومن 8 إلي 10:30 مساءً طوال الشهر الكريم.

جانب من فحص المقبلين على الزواج

فيما أشارت الدكتورة ريم برغوت، مدير إدارة الثقافة الصحية بالمديرية، إلي تقديم التوعية الصحية نحو المفاهيم والمعتقدات الصحية وتوضيح أثر الأمراض المعدية علي كل من الزوجين، وتأثير ذلك على الأطفال الجدد، لافتة إلى أن التحاليل تقدم للجميع سواءً من المصريين أو غير المصريين من المقيمين بالمحافظة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو