اعلان

تأجيل محاكمة أب وابنه في واقعة قتل شقيقين بالفيوم

محاكمة اب ونجله لقتل شقيقين بالفيوم
محاكمة اب ونجله لقتل شقيقين بالفيوم

أجلت محكمة استئناف الفيوم، برئاسة المستشار أيمن ممدوح أحمد، وعضوية المستشارين أيمن طه حسن ووائل محمد علي وأحمد حجاج محمود، أمين سر محمد أحمد، النظر في قضية المتهمين 'صابر. ع'، و'حسين. ص. ع' المتهمين بقتل المجني عليهما 'كريم توبة' وشقيقه 'طارق توبة' والتي أجلت النظر فيها أول امس الأحد 20ابريل لعدم وصول المتهم من محبسه بسجن المنيا المركزي وتأجلت اليوم بنفس السبب للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع وتم التأجيل للأسبوع الثالث من شهر مايو المقبل.

محاكمة اب ونجله لقتل شقيقين بالفيوم المجني عليهم

قتل شقيقين بالفيوم

وكانت محكمة جنايات الفيوم قد أصدرت حكمها عليهما في جلستها بتاريخ 7 من فبراير الماضي، وأُصدر الحكم بالأشغال الشاقة المؤبدة حضوريا للمتهم الأول وغيابيا للمتهم الثاني في التهمة المنسوبة إليهم.

تأجيل محاكمة أب وابنه في واقعة قتل شقيقين بالفيوم

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 12181 لسنة 2053 جنحة مركز شرطة سنورس، والمقيدة برقم 2729 لسنة 2023 كلي الفيوم، أن المتهمين 'صابر. ع'، 60 سنة، عامل، و'حسين. ص. ع' 19 سنة، عامل، قاما في يوم 1 من يونيو 2023، بدائرة قسم شرطة سنورس بمحافظة الفيوم، بجناية القتل العمد حيث قتل المجني عليه 'كريم توبة'، عمدا من غير سبق إصرار أو ترصد.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهم الأول أحرز سلاحا ناريا 'فرد خرطوش'، وما أن ظفر بها حتى عاجلها بطلق النار صوبه فأحدث إصاباتها المبينة بتقرير الصفة التشريحية الخاص بها والمرفق بالأوراق، فأرادوه قتيلا على الفور قاصدا من ذلك إزهاق روحه على النحو المبين بالأوراق.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم الثاني قتل أيضًا المجني عليه 'طارق توبة' عمدا من غير سبق إصرار أو ترصد، وأردف أمر الإحالة أن المتهم الثاني أحرز سلاح أبيض، متعديا به على المجني عليه، مسددا له عدة طعنات محدثا إصابته التي أدت إلى وفاته، على النحو الثابت بتقرير مصلحة الطب الشرعي والتقارير الطبية المرفقة بالتحقيقات.

بداية الواقعة

كان اللواء ثروت المحلاوي، مدير أمن الفيوم، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة سنورس ببلاغ بوجود مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ووجود متوفيين بعزبة عاشور بناحية الكعابي الجديدة بدائرة المركز.

وعلى الفور كلف بالانتقال وسرعة كشف ملابسات الحادث وضبط المتورطين، وضبط الحالة الأمنية، وتبين بالفحص والانتقال لضباط البحث الجنائي، وفاة كلًا من 'أ خ'، 42 سنة ـ عامل، متوفى على أثر إصابته برش خرطوش بالساقين والصدر، وشقيقه 'ن خ'، 32 سنة ـ عامل، متوفى على إثر إصابته بسلاح أبيض بالصدر والذراع اليمنى.

وكشفت تحريات البحث الجنائي أن المشاجرة حدثت إثر خلافات الجيرة ومشادة كلامية وتطورت إلى مشاجرة استخدمت خلالها الأسلحة النارية والأسلحة البيضاء، أدت إلى مصرع شقيقين.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالفيوم ومركز شرطة سنورس من القبض على الجناة وضبط الأداة المستخدمة في الجريمة، وجار التحقيق معهما بمعرفة الجهات الأمنية، وجرى تحرير المحضر اللازم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المشاجرة وظروفها وملابساتها، وأخطرت الجهات المختصة التي تولت التحقيق

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم