اعلان

استمرار ارتفاع أسعار الدواجن بالفيوم اليوم

اسعار الدواجن اليوم
اسعار الدواجن اليوم

شهدت محلات بيع الدواجن بالفيوم اليوم الأربعاء 1 مايو 2024، ارتفاعا طفيفا في أسعار الدواجن البيضاء ويأتي ذلك قبل عيد القيامة المجيد.

أسعار الدواجن اليوم

وسجلت أسعار كيلو الدواجن البيضاء مبلغ 90 جنيها للمستهلك، وذلك بفرق 9 جنيهات عن الأسعار داخل المزرعة، بينما وصل سعر الدواجن الأمهات إلى 80 جنيها والساسو 98 جنيه، والدواجن البلدي الفيومي تم بيعها بمبلغ 115 جنيها.

وسجل كيلو الرومي 120 جنيها وكيلو البط البلدي بمبلغ 115 جنيها والبط المولار بمبلغ 95 جنيها والبط البيور والفرنساوي 85 جنيها، بينما وصل سعر البانيه الى 195 جنيها، بالإضافة إلى بيع صدور بالعظم بمبلغ 95 جنيها وبدون العظم بمبلغ 100 جنيه، وأوراك بالعظم بمبلغ 80 جنيها، وبلغ سعر الكبد والقوانص 72 جنيها والهياكل 50 جنيها والأجنحة 55 جنيها، وكيلو الكبده الصافي 90 جنيها، وكيلو الأرانب البلدي ب100 جنيها، بينما سجل سعر كرتونة البيض 130 جنيها.

سعر الفراخ البيضاء وتراجع البيض «الأحمر والأبيض» بالأسواق اليوم الأربعاء 1  مايو 2024

الدواجن أرشيفية

دورة تربية الدواجن

وأفاد تجار الدواجن أن العرض والطلب يتحكم في الأسعار بسبب مدة دورة تربية الدواجن التى لا تتخطى 40 يوما، وهو ما يجعل سوق الدواجن يتأثر بأسعار الأعلاف بشكل سريع إنخفاضا وارتفاعا، كما اختلفت الأسعار من منطقة إلى أخرى، بسبب تكاليف النقل ووجود مزارع تربية الدواجن في مناطق دون غيرها، كما شهدت محلات بيع الدواجن إحجام العديد من المستهلكين عن الشراء أو تقليص حاجاتهم من الطيور، مما تسبب في زيادة المعروض عن الطلب ومن ثم انخفاض الأسعار.

وكانت أسعار الأعلاف قد شهدت إنخفاضا ملحوظا في الأسبوع الماضي، مما تسبب في إنخفاض طفيف بأسعار اللحوم الحمراء، بعد إنخفاض أسعار اللحوم القائم في أسواق الماشية إلى 160 جنيها للكيلو

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة بيراميدز وسيراميكا (2-1) بالدوري المصري