اعلان

تعليم قنا تُنهي استعداداتها لـ امتحانات الفصل الدراسي الثاني

وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا
وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا

أنهت مديرية التربية والتعليم بقنا، استعداداتها لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023- 2024 م، والتى من المقرر أن تبدأ الأربعاء الموافق 8 مايو 2024م للصف السادس الابتدائي، والصفين الأول والثاني الاعدادى، والصفين الأول والثانى الثانوى.

وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا

استعدادات تعليم قنا لـ امتحانات الفصل الدراسي الثاني

وأوضح الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الثانى من الصف السادس الابتدائي يبلغ 77221 طالبًا وطالبة على مستوى مدارس المحافظة فيما بلغ عدد الطلاب المتقدمين من الصف الأول الإعدادي 71328، والصف الثاني الإعدادي 63811 طالبًا وطالبة على مستوى المحافظة، وبلغ عدد الطلاب المتقدمين من الصف الأول الثانوي 17448، وعدد طلاب الصف الثاني الثانوي 14558 طالبًا وطالبة على مستوى المحافظة.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه تم توجيه مديري الإدارات التعليمية بمتابعة الامتحانات على مستوى جميع اللجان كل في نطاق إدارته التعليمية، وتشكيل غرفة عمليات بكل ادارة تعليمية وربطها بغرفة العمليات المركزية بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات أولاً بأول والعمل على تذليل أي معوقات.

وأكد 'السيد' على اتخاذ كافة الإجراءات اللازم لضمان سير العملية الامتحانية بصورة طيبة، من حيث وضوح الورقة الامتحانية، ومطابقتها للمواصفات التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، واستغلال جميع الفراغات الموجودة بالمدارس بحيث لا يتجاوز عدد كل لجنة عن 22 طالبًا، وتوفير كل سبل الراحة من إضاءة وتهوية، مع توفير المناخ المناسب لأداء الطلاب امتحاناتهم بسهولة ويسر وحزم، وبما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة تطبيق كافة القرارات الوزارية وتنفيذ الكتب الدورية، وخاصة فيما يتصل بأعمال الامتحانات والتقييمات الخاصة بمنظومة الصفوف الأولى، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين، والالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

الجدير بالذكر أن امتحانات الفصل الدراسي الثانى على مستوى محافظة قنا تبدأ الأربعاء 8 مايو وتستمر حتى الخميس 16 مايو الجاري للمرحلة الابتدائية، وتستمر المرحلة الاعدادية والثانوية حتى الخميس 23 مايو الجارى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر لم تتراجع عن دعواها ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية