اعلان

مضاد «الإيثار».. سؤال في امتحان اللغة العربية يثير الجدل بين طلاب الشهادة الإعدادية بالمنوفية

امتحانات الشهادة الإعدادية
امتحانات الشهادة الإعدادية

عبر عدد من طلاب الشهادة الإعدادية عن استيائهم من أحد الأسئلة في امتحان مادة اللغة العربية، وفيه طالب واضع الامتحان الإجابة عن مضاد كلمة الإيثار، ورغم أن الطلاب تعرف معنى الكلمة ومضادها إلا أن الاختيارات كانت محيرة لهم على حد قولهم.

امتحانات الشهادة الإعداديةامتحانات الشهادة الإعدادية

سؤال في امتحان اللغة العربية يثير الجدل بين طلاب الشهادة الإعدادية بالمنوفية

وقالت الطالبة مريم هيثم، إن كلمة الإيثار تعني تفضيل الغير عن النفس ومضادها كلمة الأنانية، فجاءت الاختيارات كالآتي: 'الأثر- الثائر- الثأر- الأثرة'، فلم يستطع عدد كبير من الطلاب الإجابة على هذا السؤال.

وكانت قد سادت حالة من الغضب الشديد بين أهالي محافظة المنوفية إثر تداول امتحان مادة اللغة العربية على مواقع التواصل الإجتماعي تحت عنوان 'شاومينج' وذلك في الساعه 7:36 دقيقة ، رغم تأكيد الطلاب على سهولة الإمتحان.

امتحانات الشهادة الإعداديةامتحانات الشهادة الإعدادية

ومن جانبة قال سمير محمد، الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط وكان هناك صعوبة في السؤال الثالث القراءة المتحررة.

وأضاف الطالب، أنه بعد خروجنا من الامتحانات وجدنا أن الامتحان كان بحوذة بعض الطلاب منذ الثامنة صباحًا وهذا ما جعلنا نشعر باليأس حيال ذلك.

وقالت أسماء محمد، الامتحان كان سهل للغاية دون سؤال واحد فقط في القراءة المتحررة لم نعلم ماذا يقصد به، فضلاً عن أنه بعد خروجنا من اللجنه الإمتحانية شعرنا باليأس وذلك لأنه يحصل غير المجتهد على الدرجات النهائية في نهاية العام.

وكان قد قرر محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، تشكيل لجنة برئاسة وكيل المديرية وأعضاء من الشئون القانونية والتوجه لإدارة قويسنا التعليمية للتحقيق في تداول امتحان اللغة العربية بعد بدء الامتحان بـ 10 دقائق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً