اعلان

توريد 15 ألف طن قمح بصومعة الشمامة في مطروح

محافظة مطروح
محافظة مطروح

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، على استمرار مواصلة، عملية توريد القمح لموسم الحصاد ٢٠٢٤ ، إلى صومعة المحافظة بقرية الشمامة بمدينة الحمام، والتي تبلغ سعتها التخزينية ٤٥ ألف طن ، مع استمرار أعمال لجان الفرز والاستلام والتأكد من جودة الإقماح المُورّدة، تحت إشراف لجنة متابعة ورقابة من مديرية التموين ومباحث التموين ومديرية الزراعة، وهيئة سلامة الغذاء والمراقبة العامة بقري بنجر الحمام.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

توريد القمح

وأوضحت المهندسة هند مساعد مديرعام مديرية التموين بمطروح، أن إجمالي ما تم توريده بالصومعة مع بدء موسم حصاد القمح وبدء التوريد واستلام القمح بالصومعة بلغ حتى الآن ١٥ ألفًا ٧١٥ كجم .

وأكد المحافظة على تذليل كافة العقبات والتسليم في سهولة ويسر وفقًا للقواعد والاشتراطات المنظمة لذلك حفاظًا على سلامة المحصول، باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية الهامة للدولة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم المزارع المصري وتشجيعه على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، مع التطلع لمزيد من كميات التوريد هذا العام للمنتج الاستراتيجي بالمحافظة.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

قرى الخريجين ببنجر السكر

وأكدت مديرعام مديرية التموين بمطروح علي أهمية تجميع القمح والتيسيرات التي تقدمها الدولة للمزارع والاستفادة التي ستعود على المواطن والصالح العام .

يذكر أن مساحة الأراضي المزروعة هذا العام بالقمح المروية بقرى الخريجين ببنجر السكر بالحمام ٩١٩٧فدانًا و١٥٩٠ فدانًا مروي بمدينتي الحمام والعلمين مع متابعة اللجان الدورية من مديرية الزراعة لموسم الحصاد وتوعية المزارعين بالوقت المناسب للحصاد حتى يحتفظ بقيمة وجودة المنتج ولا يتأثر بالرطوبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تحذير عاجل من الأرصاد بسبب ذروة الموجة الحارة