اعلان

«تعليم المنوفية»: ضبط النسخة المتداولة لامتحان العلوم على هاتف مراقب أول لجنة

تعليم المنوفية
تعليم المنوفية

قال محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية،إنه كانت هناك محاولة فاشلة لتسريب الامتحانات، لكن تم السيطرة عليها وتحريز هاتف مراقب أول اللجنة، والعثور على الصورة المتداولة على هاتفه، ومن ثم تحويله للتحقيق فورًا.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، في تصريح خاص لـ«أهل مصر»، أن اللجنة الخاصة بالشؤون القانونية تباشر عملها الساعة 11 صباحًا بعد انتهاء مادة العلوم، وسوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

تعليم المنوفيةتعليم المنوفية

ضبط النسخة المتداولة لامتحان العلوم على هاتف مراقب أول لجنة

وكان قد قال محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية في تصريحات خاصة لـ جريدة 'أهل مصر'، أنه تم تكليف ممدوح الجابري مديرًا لإدارة أشمون التعليمية بعد إدعاء تسريب امتحان العلوم للشهادة الإعدادية، فضلا عن إحالة رئيس لجنة «الشهيد الجمسي بأشمون والمراقب الأول وعضو الإدارة » للتحقيق بعد ادعاء التسريب.

وفي وقت سابق كان قد قال محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أنه تم استبعاد رئيس لجنة طليا الإعدادية التابعة لإدارة أشمون التعليمية لقيامه برفض ختم الأوراق الامتحانية فضلا عن استمرار التحقيق مع مدير إدارة أشمون التعليمية لتقاعسه وعدم اتخاذ اللازم قانونا تجاة رئيس اللجنة.

تحويل مدير إدارة أشمون التعليمية للتحقيق

وكان قد قال محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية في تصريحات خاصة لـ جريدة 'أهل مصر'، ' أنه قد تم تحويل مدير إدارة أشمون التعليمية للتحقيق وذلك بعد محاولة غش إمتحان مادة اللغة الإنجليزية من إحدي لجان إدارة أشمون التعليمية.

وفي وقت سابق كان قد قال محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية في تصريحات خاصة لـ جريدة ' أهل مصر' أنه تم تداول الإمتحان بعد الساعة التاسعة 9 صباحًا أي بعد توزيع الورقة الإمتحانية من إحدي لجان مركز أشمون، وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وكان قد قرر محمود الفولى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، تشكيل لجنة برئاسة وكيل المديرية وأعضاء من الشئون القانونية والتوجه لإدارة قويسنا التعليمية للتحقيق فى تداول امتحان اللغة العربية بعد بدء الامتحان بـ 10 دقائق.

استبعاد رئيس لجنة بإدارة قويسنا التعليمية والمراقب الأول والموجه

وكان قد قرر اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، استبعاد رئيس لجنة بإدارة قويسنا التعليمية والمراقب الأول والموجه المتابع بذات اللجنة بعد واقعة تداول أسئلة مادة اللغة العربية بامتحان الشهادة الإعدادية، كما قرر المحافظ حرمانهم بشكل نهائي من أعمال الامتحانات لمدة خمس سنوات مع توقيع الجزاء عليهم بخصم خمسة عشر يوما من راتبهم ،

وأكد أبو ليمون أنه لا تهاون في كل ما يخص سير العملية التعليمية وعملية الامتحانات، وانه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة حيال من تسول له نفسه الإهمال أو التقصير أو الإضرار عمدا بمستقبل أبنائنا الطلاب ، تأكيدا علي مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص.

وأشار محافظ المنوفية أنه فور رصد تداول امتحان اللغة العربية كلف وكيل وزارة التربية والتعليم بتشكيل لجنة فورية من كافة المختصين بالمديرية للتحقق من الواقعة وإعداد تقرير مفصل حول الواقعة المشار إليها تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة للحفاظ علي حقوق الطلاب

WhatsApp
Telegram