اعلان

تداول أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية بالأقصر

الامتحان
الامتحان

تداول عدد من الطلاب ورقة أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية بالأقصر، عبر هواتفهم، مع وصفها بأنها تسريب لامتحان اليوم الثلاثاء، الخاص بمادة اللغة الإنجليزية.

ورقة أسئلة الامتحان المتداولة استجابة لـ أهل مصر..وكيل وزارة التعليم: تم تكليف موجه عام بالمراجعة ولن يُظلَم طالب أو يُبخَس حقه

كلف الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، اليوم الإثنين، موجه عام لمراجعة امتحان الهندسة الذي أثار غضب طلاب الشهادة الإعدادية، وجعلهم يصفون أسئلته بالتعجيزية.

التحقق من درجات الطلاب

وطالب وكيل الوزارة الموجه العام بالتحقق من درجات الطلاب من خلال العينة العشوائية، مؤكدا أنه لن يُظلَم طالب أو يُبخَس حقه.

وكان طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الأقصر، قد اشتكوا من صعوبة امتحان مادة الهندسة، وخروج نقطتين من الأسئلة عن المنهج الدراسي المقرر عليهم، حيث أوضح طلاب الشهادة الإعدادية، أن الامتحان كان فوق مستوى الطالب المتفوق ولم يتم فيه مراعاة جميع مستويات الطلبة، واصفين نقاط بالامتحان بأنها تعجيزية وليست للطالب المتفوق بل للمدرس المتفوق فقط، فضلا عن كون أحدهم خارج المنهج.

وقال الطلاب: معرفناش نحل حرام يظلمونا بالشكل ده نذاكر وناخد دروس ونتعب ويجبولنا أسئلة تعجيزية ليه ده كله احنا مش طالبين الامتحان يكون السهل الممتنع كل طلباتنا أن الأسئلة تكون في مستوى الطالب المتفوق على الأقل مش أعلى منه.

امتحانات الشهادة الإعدادية

ولفت الطلاب إلى أن أسئلة الامتحان جميعها نقاط فهم فتحتاج إلى تفكير ووقت، بالإضافة إلى أن النقطتين إذا قام الطالب بالتفكير فيهما سيضيع باقي وقته ولم يستطيع حل بقية الإجابات، مطالبين واضعي الامتحانات بمراعاة عقول طلاب الشهادة الإعدادية وليست طلاب الجامعة أو المدرسين.

وناشد الطلاب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر بمراعاتهم في أسئلة الامتحان وخاصة النقطتين اللاتي أتت من خارج المنهج حتى يستطيعوا يفرحوا بنجاحهم ويحققوا أحلامهم بالحصول على الدرجات العليا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحد من ارتفاع الأسعار وضبط الأسواق.. أهم توجيهات السيسي لـ الحكومة الجديدة