اعلان

«الأسئلة بره المنهج».. شكاوى طلاب الشهادة الإعدادية بأسيوط من صعوبة امتحان العلوم

طلاب الشهادة الاعدادية بمحافظة أسيوط
طلاب الشهادة الاعدادية بمحافظة أسيوط

أدى طلاب الشهادة الاعدادية بمحافظة أسيوط، اليوم الثلاثاء، امتحان مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني للعام 2023/2024، والذى بدأ فى الثامنة والنصف صباحا حتى العاشرة والنصف، فيما ظهرت شكاوى طلاب الشهادة الإعدادية بأسيوط من صعوبة امتحان العلوم.

صعوبة امتحان العلوم بأسيوط

وتباينت آراء طلاب الشهادة الاعدادية بمحافظة أسيوط حول مادة العلوم ما بين سهل وصعب وداخل المنهج وخارجه ولكنهم اتفقوا على صعوبة بعض النقاط، فقال يوسف الامتحان متوسط ولكن هناك بعض النقاط التي تحتاج إلى التركيز واصعبهم النقطة ج فى السؤال الرابع المسألة صعبة وتحتاج إلى تفكير وتمعن.

مديرية التربية والتعليم بأسيوط‎

تعليم أسيوط

التسريبات جميعها تكهنات

وشاركه الرأى مروان، قائلا: 'الامتحان لم يكن متوقعا ولكنه جاء بنسبة كبيرة فى مستوى الطالب المتميز ، مشيرًا إلى عدم مصداقية التسريبات فهى لا تأتى جميعها تكهنات فقط، وعن الغش فهذا نادر حيث أن المراقبين يقومون بدورهم على أكمل وجه، وانصح جميع الزملاء بالإعتماد على النفس حتى يتمكن من الوصول إلى الأهداف المرجوة.

وأوضح مازن أن الامتحان كان يمتاز بالسهولة والصعوبة فى نفس الوقت، ومن داخل وخارج المنهج هناك بعض النقاط جاءت من خارج الكتاب المدرسى ولكنها توجد فى بعض الملخصات، ورغم ذلك فهو مقبول مقارنة بامتحان مادة الجبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يكلف «مدبولي» بتشكيل حكومة جديدة