اعلان

استغاثات مزارعو الحوض البحرى بسبرباى في الغربية عقب عاصفة التنين

الحوض البحرى بسبرباى
الحوض البحرى بسبرباى

تقدم عدد الأهالي الحوض البحري بقرية سبرباي التابعة لمركز طنطا، بعدد من الإستغاثات، وذلك بعد غرق أراضيهم عقب موجة التنين، و التي ضربت البلاد منذ يومين، حيث ارتفع منسوب المياه لتغرق المحاصيل المزروعة بمنطقة الحوض البحري بالكامل، مما أدى إلى تلف تلك المحاصيل وخاصة محصول البصل والثوم والذي قارب موسم زراعته على الإنتهاء.

الحوض البحرى بسبرباى

يقول 'محمد صابر'، أحد أهالي في سبرباى: ليست تلك المرة الأولى، التي يرتفع فيها منسوب مياه نهر النيل، مما يتسبب في فقدان وغرق الأراضي الزراعية المجاورة له، حيث غرق محصول الخس والطماطم فى الموجة السابق، وخسرنا جهود وأموال، وحاولنا التعويض في ذلك الموسم.

الحوض البحرى بسبرباى

وأضاف 'صابر' يعد محصول البصل والثوم من أغلى وأهم المحاصيل، التي تدر ربحًا على المزارع، إلا أن الموجة التى تعرضت لها البلاد أكلت الأخضر واليابس، وأغرقته، واتلفت جذوره، وحاولنا صرف المياه إلا أن الآوان فات، وكل ما نستطيع فعله حرث الأرض وفرم المحصول بها.

الحوض البحرى بسبرباى

وفى ذات السياق طالب 'ابو عبدالله' أحد مزارعين الحوض البحرى، وزارة الرى والزراعة إيجاد حل لتلك المشكلة، حيث تعد منطقة الحوض من أجود الأراضي، الصالحة لزراعة الخضار والفواكه، إلا أنها تتعرض طوال الوقت لكوارث ولا يتحمل تبعات الغرق سوى الفلاح.

الحوض البحرى بسبرباى

وأضاف 'ابو عبدالله': لابد وأن تعوضنا الوزارة عن جنود وشقاء موسم بالكامل، وخاصة أن زراعة البصل والثوم مكلفة للغاية، إلى جانب تلف المزروعات الموسم الماضي بعد موجة الأمطار الشديدة التي تعرضنا لها، ففى الطبيعى لا تدر الزراعة ربح كبير ولكنها مهنة الآباء والأجداد ولا نستطيع تركها، ولكن من تلك الخسائر بدون تعويض لن نستطيع الإستمرار، ستنقرض المهنة وتبوير الأراضى.

الحوض البحرى بسبرباىالحوض البحرى بسبرباى

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بدء محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بإنهاء حياة ابنتها "صور"