اعلان

أضرار تناول الكحك والبيتي فور مع «الكولا والبيبسي».. تسبب الكبد الدهني

أضرار تناول الكحك
أضرار تناول الكحك

نرصد أضرار تناول الكحك والبيتي الفور وحلويات العيد مع المياه الغازية أبرزها الكولا والبيبسي، تزامنا مع ليالي عيد الفطر المبارك والتي يكثر بها تناول الحلويات والمخبوزات.

ويعتبر تناول الكحك والبسكويت والبيتي فور من طقوس المصريين في عيد الفطر المبارك، وهي العادة التي اكتسبها الشعب من الأجداد، إلا أن تناولهم بكثرة في العيد يسبب تلبك معوي يؤذي معدة الأشخاص خاصةً مع تناولها مع المياه الغازية، على اعتقاد أنها تسهل عملية الهضم، لكن في الحقيقة أنها لم تُسبب مضاعفات وأمراض يكون الشخص في غنى عنها.

أضرار تناول الكحك مع المياه الغازية

أكد خبراء التغذية أن المشروبات الغازية لا تساعد فى عملية الهضم، وحذروا من تناولها مع حلوى العيد، لأن ذلك يؤدى إلى استهلاك كمية كبيرة من السكريات التى تتسبب فى رفع نسبة سكر الدم بشكل حاد ثم خفضه سريعا ناتجا عنه الشعور بالتعب والنعاس.

أضرار تناول الكحك أضرار تناول الكحك

أضرار تناول المشروبات الغازية مع الكحك والبيتي فور

- هناك أضرار ناتجة عن تناول الحلوى مع المشروبات الغازية.. نرصدها خلال السطور التالية:

الكبد الدهنى

تؤثر المشروبات الغازية سلبا على صحة الكبد لكونها تزيد من خطر إصابته بالتدهن، الأمر الذى يرجع إلى احتوائها على نسب عالية من السكريات أو الفركتوز.

زيادة الوزن

تحتوى المشروبات الغازية على السعرات الحرارية المرتفعة، كما أن السكريات التى بها تزيد من الشعور بالجوع بسبب الاضطرابات الناتجة عن مستويات السكر فى الدم. كما يتسبب تناول تلك المشروبات بظهور الكرش، نظرا لغناها بالفركتوز الذى يتراكم حول منطقة البطن فى صورة دهون بالإضافة إلى الإصابة بأمراض التمثيل الغذائى.

الإدمان

يتسبب تناول المشروبات الغازية بشكل مستمر فى التأثير على الدماغ ومعاناة متناوليه من الإدمان، بسبب التحفيز على إفراز المزيد من هرمون الدوبامين، المسؤول عن الشعور بالسعادة.

التسوس

تزيد المشروبات الغازية من نشاط البكتيريا وتحفزها على التكاثر، لاحتوائها على الفوسفوريك والكربونيك، لذا يزيد من احتمالية التعرض للإصابة بالتسوس.

أضرار تناول الكحك أضرار تناول الكحك

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً