اعلان

حقنة "هتلر" لـ علاج البرد تؤدي إلى الموت.. الصحة تحذر من الـ 3*1

علاج نزلات البرد
علاج نزلات البرد

يلجأ الكثير من المصريين إلى دواء البرد بما يطلق عليه حقنة البرد أو حقنة 3*1 أو تركيبة السخونية وغيرها كعلاج سريع لأي دور برد أو إنفلونزا يعاني منه، ويقبل الكثيرين على هذه الطرق العلاجية تزامنًا مع اقتراب فصل الشتاء، بينما صدرت تحذيرات قوية من استخدام هذه العلاجات.

علاج البرد علاج البرد

علاج البرد

حذرت وزارة الصحة في وقت سابق أن استخدام حقنة البرد والتي تم تكوينها من خلطة سحرية لأجل علاج نزلات البرد، موضحة أنها لا تعالج نزلات البرد، ومكوناتها هي مضاد حيوي وكورتيزون ومسكن للألم.

كما نصح العديد من الأطباء في الفترة القليلة الماضية، بالامتناع عن الذهاب وطلب حقنة البرد أو تركيبة السخونية وغيرها من العلاجات ذات التركيبات الغير معروفة والغير موثوق منها، وهذا منعا لحدوث مخاطر نتيجة لتأثير مكون من مكونات هذه الأدوية.

علاج البرد بالحقنة 3*1

تتكون حقنة البرد، أو ما تسمى بحقنة 3 في 1، من ثلاث مكونات هي مضاد حيوي والكورتيزون والمسكنات، وأن الخطورة تكمن في احتوائها على الكورتيزون والمسكانات، حيث يعتبر مكونات خطرة على مرضى الحساسية.

كما أن علاج البرد لا ينبغي أن يحتوي على مضاد حيوي وهذا لأن البرد عدوى فيروسية وليست بكتيرية مما يجب أن يتم إعطاء الجسم فرصة لمقاومة الفيروس من خلال الجهاز المناعي.

بالإضافة إلى أن تأثير حقنة البرد 3 في 1 لحظي، حيث يشعر المريض بحالة صحية جيدة فور الحصول عليها، وما أن ينتهي المفعول يعود منا هو مجددا، مما يدفعه للحصول عليها مجددا.

تنتشر حقنة البرد في الكثير من المناطق، وخصوصا الشعبية والأرياف، وعليه الكثير من الإقبال في هذه المناطق، مما يولد كارثة حقيقية لأن حقنة 3*1 أو حقنة 'هتلر' كما يطلق عليها في بعض الأماكن، بأنها مسببة مضاعفات خطيرة تصل إلى حد الوفاة.

أضرار حقنة البرد

بجانب خطورة الحصول على مادة الكورتيزون في الجسم لما فيها من أضرار ومضاعفات، وضح العديد من الأطباء المتخصصين في المناعة والحساسية، أن المضاد الحيوي ليس حلا لعلاج البرد حيث بجانب أنه يقضي على البكتيريا في الجسم، هو يقتل البكتيريا النافعة في الجسم، كما يقلل من قوة الجهاز المناعي وهو درع الدفاع الأول أمام الفيروسات.

علاج البرد حقنة البرد

علاج البرد

نصح العديد من الأطباء من الحصول على علاج البرد العادي والتي تتلخص في خافض الحرارة في حالة وجود حرارة مرتفعة، وبجانب الاهتمام بالجهاز المناعي بتناول الفواكه والتي تحتوي على فيتامين سي، ومنع حدوث جفاف، مما يجعلك من الضروري تناول السوائل الدافئة.

كما الحصول على الراحة ضرورية في حالة الإصابة بالبرد، وعدم الاختلاط بالآخرين لعدم نشره، والاهتمام بتناول الأكلات المفيدة، وفي حالة اللجوء إلى مسكن للألم، بسبب الكثير من الألم في الجسم والعظام، يجب عليك الحذر والعلم بأن المسكنات تضر الكلى، عليك توخي الحذر.

WhatsApp
Telegram