اعلان

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023| عبر موقع وزارة التربية والتعليم

نتيجة الثانوية العامة 2023
نتيجة الثانوية العامة 2023

يزداد البحث عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2023، تزامنا مع قرب انتهاء الامتحانات داخل مدارس الجمهورية، وذلك من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم على شبكة الإنترنت، بعد إدخال البيانات المطلوبة.

ومن المتوقع أن يتم إعلانها من خلال موقع الوزارة فقط، خاصة بعدما تم إعلانها بشكل مباشر من خلاله العام الماضي، واستطاع الطلاب مطالعة نتائجهم ألكترونيا برقم الجلوس والبيانات المطلوبة.

نتيجة الثانوية العامة

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

يحين موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة بعد الانتهاء من تصحيح أوراق الامتحانات، ومراجعتها ومن ثم رصد الدرجات، ثم تأتي بعد ذلك مرحلة المرحلة النهائية، لتكون جاهزة على اعتماد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي.

وفور اعتمادها من الوزير يتم إعلان أسماء الأوائل ومن ثم اتاحتها أمام جميع الطلاب، وتحديد المواعيد الخاصة باجراءات تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى، والنسب التي يتم قبول الطلاب بها، ومن ثم تفتح مكاتب التنسيق ابوابها للطلاب في جميع أنحاء الجمهورية لتسجيل الرغبات الخاصة بالجامعات.

تنسيق الثانوية العامة 2023

دخلت العديد من الكليات الجديدة مراحل تنسيق الثانوية العامة 2023،حيث يتوافر التخصصات العلمية الجديدة التي تُتيحها الجامعات القائمة والجامعات الجديدة، والتي ستدخل التنسيق لأول مرة خلال العام الدراسي، مع انضمام جامعات تكنولوجية جديدة.

ومن أبرز الجامعات التكنولوجية الجديدة جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية، جامعة برج العرب التكنولوجية، جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية، جامعة طيبة التكنولوجية، جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، جامعة سمنود التكنولوجية، وجامعة مصر الدولية التكنولوجية.

نتيجة الثانوية العامة 2023

مع وجود برامج علمية جديدة تم استحداثها بالجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية وأفرع الجامعات الأجنبية، حتى يكون أمام الطالب جميع الفرص التي تساعده على الإبداع والتخرج، بمؤهلات تساعده على الالتحاق بسوق العمل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني