اعلان

قائمة الجامعات الخاصة | في تنسيق الثانوية العامة 2023/2024

الجامعات الخاصة المعتمدة
الجامعات الخاصة المعتمدة

يحرص طلاب الثانوية العامة على مطالعة قائمة الجامعات الخاصة، حيث تقبل جميع الطلاب في شتى أنحاء الجمهورية، نظرًا لانخفاض التنسيق الخاص بها، كما يمكن للطلاب التقديم من خلال تنسيق الجامعات الخاصة، والذي يتم عبر موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، في المواعيد التي سيتم تحديدها لاحقًا من قبل وزارة التعليم العالى.

ويجري الطلاب الأن امتحانات الثانوية العامة والتي من المقرر أن تنتهي يوم الخميس المقبل، ومن ثم من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجتها بعد مرور أقل من أسبوعين، وبالتحديد بعد الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات، ومن ثم اعلانها وبعدها بعدة أيام يبدأ تنسيق المرحلة الأولى لجميع الطلاب وفق المؤشرات التي سيتم تحديدها.

الجامعات الخاصة

الجامعات الخاصة في مصر 2023/2024

جاءت قائمة الجامعات الخاصة في مصر، والتي يحتوي عليها تنسيق الثانوية العامة خلال العام المقبل، خاصة مع انتشار العديد من الكيانات الوهمية، التي يستغلها البعض، للوصول إلى أغراض مالية، ومن أبرز الجامعات الخاصة المعتمدة مايلي:

- جامعة 6 أكتوبر، وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، جامعة مصر الدولية، الجامعة الفرنسية في مصر، الجامعة الألمانية في مصر، جامعة الأهرام الكندية، الجامعة البريطانية في مصر، والجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات.

- جامعة سيناء، جامعة فاروس، جامعة المستقبل، الجامعة المصرية الروسية، جامعة النهضة، جامعة الدلتا، جامعة النيل (جامعة أهلية)، الجامعة المصرية للتعليم الإلكترونى، جامعة بدر الخاصة، جامعة هليوبوليس، الجامعة العربية المفتوحة، وجامعة دراية.

جامعات مصر الخاصة

من أبرز جامعات مصر الخاصة التي يلتحق بها طلاب الثانوية خلال إجراءات التنسيق أيضًا مايلي:

- جامعة حورس، الجامعة الصينية في مصر، جامعة الجيزة الجديدة، وجامعة السلام، الجامعة الأمريكية بالقاهرة ، جامعة سنجور ، كذلك جامعة برلين التكنولوجية بالجونة ، الجامعة العربية المفتوحة بالقاهرة ، جامعة اسلسكا مصر- جامعة ميريت، جامعة سفنكس، جامعة السلام.

الجامعات الخاصة المعتمدة

- جامعة بدر بأسيوط، جامعة الصالحية الجديدة، وجامعة الحياة، وجامعة مايو، من ضمن الاكاديميات التخصصية المعتمدة أيضًا مايلي: الأكاديمية العربية لعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية، ومعهد البحوث والدراسات العربي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل