اعلان

تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023 | رابط التقديم ( شغال )

 التظلم على نتيجة الثانوية 2023
التظلم على نتيجة الثانوية 2023

تجري في الفترة الحالية تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023، حيث بدأ الطلاب اليوم الخميس في تقديم التظلمات بطريقة إلكترونية على شبكة الإنترنت، بعدما حددت وزارة التربية والتعليم الخطوات الخاصة بتسجيل التظلم، والذي يجرى على مدار خمسة عشر يومًا عبر موقع الوزارة، ومن ثم تسديد المصروفات الخاصة بالتظلم، وغيرها من الإجراءات التي تتم في هذا الشأن.

ويقوم الطلاب بـ التظلم على نتيجة الثانوية العامة، من أجل حصولهم على حقوقهم التعليمية، في المواد التي يظنون أن لهم حق ولم يعطى لهم، ثم تجري الوزارة عملية رصد الدرجات ومراجعة التصحيح حتى يحصل الطالب على حقه.

تظلمات الثانوية العامة 2023

تظلمات الثانوية العامة 2023

- يتم تقديم تظلمات الثانوية العامة 2023 من خلال تسجيل الدخول على الرابط الإلكتروني عن طريق الضغط على ( هنــــــــــــــا ).

- ثم يقوم الطالب بالدخول بالبريد الموحد، وملء نموذج البيانات المطلوبة.

- يقوم الطالب بعد ذلك بتحديد المواد التي يرغب في التظلم عليها، علمًا بأنه لا يوجد حد أقصى للمواد.

- ثم يتم إعلام الطالب بيوم وتاريخ التظلم وعليه الالتزام بالموعد، والذهاب لمقر التقدير المركزي.

أماكن التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023

حددت وزارة التربية والتعليم أماكن التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023، حسب المناطق الجغرافية، ففي منطقة القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، تكون التظلمات في المدينة التعليمية بمنطقة 6 من أكتوبر، لمديريات القاهرة والجيزة والقليوبية وبني سويف والمنوفية والفيوم.

و ويتم الطلاب في منطقة التظلمات بمحافظة الإسكندرية، طلاب مديريات تعليم الإسكندرية ومطروح الغربية، وكفر الشيخ والبحيرة، وتظلمات الثانوية العامة بمنطقة شرق الدلتا، يكون مقرها مدرسة المنصورة الثانوية بنين بشارع أحمد ماهر، تضم 4 محافظات هي الدقهلية والشرقية ودمياط، وغيرها من المناطق في شتى أنحاء الجمهورية.

التظلم على نتيجة الثانوية

موعد التظلم على نتيجة الثانوية 2023

بدأ اليوم التظلم على نتيجة الثانوية 2023، حيث يتقدم الطلاب إلكترونيا، بداية من من 3 أغسطس وحتى 17 أغسطس، على مدار 15 يوما، ويتم سداد المبالغ المطلوبة بواقع 200 جنيها، من خلال منافذ الدفع الإلكتروني المعتمدة من وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن وهي:

البريد المصري، فوري، وقتي، إيجي باي، سداد، ضامن، أمان، مصاري، بيي، ممكن، طلقة، موجة، خالص موبايل، أموال، حيث يتم من خلال الوسائل المذكورة دفع وتوريد المبلغ والحصول على مايفيد بأن الطالب قد أتم العملية، لتقديمها حين الطلب منه أثناء التظلم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل