اعلان

خطوات التحويل من معهد إلى كلية حكومي (في السنة الأولى) .. قبل بدء الجامعات

خطوات التحويل من معهد إلى كلية
خطوات التحويل من معهد إلى كلية

يبحث الآلاف من الطلاب عن تفاصيل التحويل من معهد إلى كلية خلال السنة الأولى من المعهد الخاص المُلتحق به ويرغب في الانتقال منه والالتحاق بإحدى الكليات.

وخلال التقرير التالي نستعرض إجابات الأسئلة التي ترد من الطلاب قبل بدء العام الدراسي، وعن كيفية التحويل من معهد خاص إلى كلية حكومية وخطوات التحويل الأمر الذي قد لا يكون واضحا للبعض لذا نقوم بتوضيحه من خلال السطور التالية.

وينقسم التحويل من معهد خاص إلى كلية حكومية إلى نوعين، التحويل المناظر والتحويل غير المناظر، بالإضافة إلى نقل القيد بين الكليات غير المتناظرة أعواما سابقة، ولكن قد يجهل العديد من الطلاب بقواعد التحويل.

التحويل من معهد إلى كلية

نستعرض كل ما ترغب معرفته عن التحويل من معهد إلى كلية بعد سنة وعن شروط التحويل من معهد خاص إلى كلية حكومية، إلى جانب نقل القيد للكليات المناظرة وغير المناظرة للطلاب القدامى.

وفي السطور التالية نرصد الخطوات التي يجب على الطالب اتباعها لنجح في خطوة التحويل من معهد خاص إلى كلية حكومية.

خطوات التحويل من معهد إلى كلية

خطوات التحويل من معهد إلى كلية

1- لا بد أن يكون التحويل من معهد خاص إلى كلية حكومية للطالب في النطاق الجغرافي للجامعة.

2- يجب تكون الأولوية في القبول للطلاب بـ “ التحويل من معهد خاص إلى كلية حكومية ' الأعلى مجاميع وذلك بحد أقصى يحدده مجلس الجامعة من حيث عدد الطلاب في كل فرقة دراسية.

شروط التحويل من معهد خاص إلى كلية حكومي

نستعرض شروط التحويل من معهد خاص إلى كلية حكومية لطلاب لفرق الذين هم أعلى بين الكليات الجامعية:

- يشترط التحويل من معهد خاص إلى كلية حكومي أن يكون الطالب ناجحا ومنقولا لفرقة أعلى في الكلية المحول منها.

- يشترط التحويل من معهد خاص إلى كلية حكومي أن يكون الطالب مستوفيا كافة شرط الإقامة في النطاق الجغرافي للجامعة، كما إنه لا يقبل للإقامة بالمدن الجامعية طيلة سنوات دراسته.

خطوات التحويل من معهد إلى كلية

- أن يكون أولوية التحويل من معهد خاص إلى كلية حكومي للطلاب راغبي التحويل من معهد خاص إلى كلية حكومية الذين حصلوا على أعلى المجاميع.

- مراعاة الشروط الداخلية للكليات عند التحويل من معهد خاص إلى كلية حكومية.

ويواصل 'أهل مصر' متابعة آخر أخبار التحويل بين معهد إلى كلية في آخر مرحلة قبل بدء العام الدراسي. وذلك ضمن خدماتنا التعليمية اليومية التي تهم طلاب كافة المراحل التعليمية. حيث يُمكن متابعة خدماتنا من هنـــــــــا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً