اعلان

خطوات عمل قرار علاج على نفقة الدولة (إلكترونيًا).. بعد التحديثات الجديدة

 عمل قرار علاج على نفقة الدولة
عمل قرار علاج على نفقة الدولة

تبحث بعض الفئات عن كيفية عمل قرار علاج على نفقة الدولة خاصةً مرضى الأورام، في ظل ارتفاع أسعار المستشفيات وتلقي العلاج بها في مصر.

ولتسهيل عمل قرار علاج على نفقة الدولة أعلنت وزارة الصحة تحديث بروتوكولات العلاج على نفقة الدولة وإدراج أدوية الأورام والأدوية البيولوجية الحديثة.

وفي تحديثات آلية عمل قرار علاج على نفقة الدولة التي أعلنتها وزارة الصحة، تتيح الوزارة للمواطنين إمكانية استخراج قرار العلاج على نفقة الدولة إلكترونيا أو من خلال المستشفيات التابعة لها.

عمل قرار علاج على نفقة الدولة

نستعرض في التقرير التالي، كل ما ترغب معرفته عن عمل قرار علاج على نفقة الدولة سواء استخراجه إلكترونيا أو خطوات الاستخراج المطلوبة لـ عمل علاج على نفقة الدولة أو الأوراق المطلوبة لإنجاز هذه الخدمة، التي يحتاجها فئات كثيرة من المواطنين.

استخراج قرار علاج على نفقة الدولة إلكترونيًا

يتم عمل قرار علاج على نفقة الدولة إلكترونيًا وفقا لما أتاحته الشبكة القومية للعلاج على نفقة الدولة للمواطنين من خلال الآتي:

- استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة من خلال المستشفيات والمجالس الطبية بجميع محافظات الجمهورية.

- عمل قرار علاج على نفقة الدولة من مراكز علاج الأورام والمعاهد التعليمية.

- أتاحت الشبكة لعدد (400) مستشفي باستخدام موقع الشبكة القومية للعلاج على نفقة الدولة عبر الإنترنت لإرسال طلبات علاج المواطنين واستقبال صورة القرارات للبدء في علاج المرضي دون انتظار وصول أصل القرار للمستشفى.

عمل قرار علاج على نفقة الدولة

كيفية عمل قرار علاج على نفقة الدولة

من شروط عمل قرار علاج على نفقة الدولة أن يكون المواطن مصري الجنسية، ولا يتمتع بمظلة تأمينية وليس لديه تأمين صحي، كما يشترط لـ عمل قرار علاج على نفقة الدولة أن يكون لدى الشخص : ( صورة البطاقة على الوجهين/ أصل تقرير لجنة ثلاثية معتمد ومختوم من إحدى مستشفيات تقديم الخدمة/ تقرير طبي/ أبحاث وتقارير حديثة).

وتتيح وزارة الصحة للمواطنين عمل قرار علاج على نفقة الدولة من خلال: المجالس الطبية الفرعية بالمحافظات وعددها 27 مجلسا طبيا/ وفي 250 مستشفي موزعة على محافظات الجمهورية لتشمل جميع المستشفيات العامة ومستشفيات الحميات والصدر والرمد وأمانة المراكز المتخصصة.

عمل قرار علاج على نفقة الدولة

خطوات عمل قرار علاج على نفقة الدولة

بعد الإطلاع على قائمة مستشفيات العلاج على نفقة الدولة 2023 عبر موقع الشبكة القومية للعلاج على نفقة الدولة ( على هذا الرابط من هنا ) .. يُمكنك اتباع الخطوات التالية:

- التوجه إلى أقرب مستشفى تقديم خدمة علاج المواطنين على نفقة الدولة بالمحافظة التابع لها.

- توقيع الكشف الطبي على المريض بواسطة أطباء المستشفي وتحرير تقرير لجنة ثلاثية وتقرير طبي للمريض.

- إرسال أوراق المريض ( صورة بطاقة رقم قومي + تقرير لجنة ثلاثية + تقرير طبي + أبحاث حديثة) إلى قسم العلاج على نفقة الدولة بالمستشفى.

- يتولى الموظف المختص تسجيل البيانات المقدمة بالنموذج من خلال تطبيقات المشروع، وملء نموذج إلكتروني عن طريق الشبكة القومية للعلاج على نفقة الدولة.

- يتم معالجة الطلب إلكترونيًا بالمركز الرئيس بالمجالس الطبية بالقاهرة وعرضه على اللجان الطبية المتخصصة إلكترونيا واتخاذ القرار وإصداره.

WhatsApp
Telegram