اعلان

هل تنخفض أسعار الدواجن في 2024؟.. رئيس الشعبة يوضح سر الارتفاع المستمر | خاص

أسعار الدواجن اليوم
أسعار الدواجن اليوم

كشف الدكتور عبدالعزيز السيد أسباب الارتفاع المتواصل لأسعار الدواجن مع توقعات استمرار هذه الزيادات بسبب عدم تحسّب الدولة لدخول صناع جُدد بعد خروج آخرين من المنظمة العام الماضي.

من ناحية أخرى، سببّت أزمة نقص الأعلاف في 2023 رفع في أسعار الدواجن واللحوم، وتحولت إلى أرقام لم يتحملها المواطن متوسط الدخل، ورغم جهود الحكومة في توفير بديل بفارق إلا أن هذا الفارق لم يكن كافيا، في حين لم يكن المستورد البديل الجيد للحوم في نظر المواطنين. خاصةً بعد وصول سعر كيلو اللحم إلى 300 و350 جنيها وكيلو الدجاج إلى 150 جنيها.

شعبة الدواجن: احتمالية دخول صناع جدد في ظل عدم توافر مستلزمات إنتاج

أكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أن ملف أزمة العلف تم حله (جزئيا) من قِبل الدول، إلا أنه مازال يواجه أزمة.

وأضاف عبدالعزيز السيد في تصريحات لـ«أهل مصر»، أن الأسعار ستنخفض في حالة واحدة وهي توافر الإنتاج وضخه في السوق، وهذه الوفرة ستتحقق مع توفير مستلزمات الأعلاف بكثرة. موضحا أن هناك احتمالية لدخول أفراد جديدة في صناعة الدواجن، ولكن سيواجهون أزمة وهي عدم توفير مستلزمات الإنتاج من العلف. مؤكدا: «حاليا اللي بيتم جلبه على قد الإنتاج فقط».

وتابع «السيد»، لابد من وجود وفرة في مستلزمات الإنتاج الفترة المقبلة، تحسبا لدخول صناع جُدد للصناعة، واليوم الأسعار لم ترضي المواطن لأن الأزمة مازالت قائمة وتم حلها جزئيا.

أزمة الأعلاف تؤثر على أسعار الدواجن

ارتفاع أسعار الدواجن

تشهد أسعار الدواجن والبيض اليوم الإثنين 8 يناير 2024 ارتفاعا جديدا ببداية التعاملات بالبورصة والأسواق، لتصعد أسعار الفراخ البيضاء بقيمة 2 جنيها، كما ارتفعت أسعار الفراخ الساسو بقيمة 4 جنيهات.

ويبدأ سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم من 66 جنيها، فيما تصل أسعار الدواجن البلدي إلى 110 جنيهات بحد أقصى.

أما أسعار الدواجن الحمراء والساسو تتراوح بين 76 و75 جنيها.

وعن أسعار الدواجن الأمهات في الأسواق، بلغ متوسط سعر الكيلو نحو 60 جنيها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مدير المستشفى الكويتي جنوب غزة: رفح الفلسطينية تمر بكارثة صحية كبيرة والمكان يعج بالجرحى