اعلان

أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟

أبو تريكة
أبو تريكة

يتصدر اسم أبو تريكة بحث الآلاف خلال الساعة الماضية، بعد قرار محكمة النقض الصادر اليوم السبت، برفع اسم أبو تريكة من على قوائم الإرهاب.

وكانت محكمة النقض كانت أدرجت أبو تريكة و1500 شخص آخر على قوائم الإرهاب والمنع من السفر، بتهمة الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، على قوائم الكيانات الإرهابية وكان أبرزهم، لاعب كرة القدم بالنادي الأهلي سابقًا محمد أبوتريكة.

تفاصيل قرار إلغاء أبو تريكة من قوائم الإرهاب

كشف خالد علي، محامي أبو تريكة، أن تلك القضية الشهيرة معروفة باسم لاعب الكرة أبوتريكة، وتم إدراج المتهمين فيها على قوائم الإرهاب وما ترتب عليها من المنع من السفر والوضع على قوائم الترقب والوصول والتحفظ على الأموال في عام 2017 وقضت «النقض» حينها بإلغاء القرار، ولكن بعد عام واحد صدر قرارًا مماثلًا بإدراج المتهمين مرة أخرى على على قوائم الكيانات الإرهابية والمنع من السفر لمدة 5 سنوات.

قضت محكمة النقض بقبول طعن 121 متهم على إدراجهم على قوائم الإرهاب، أبرزهم لاعب الكرة محمد أبو تريكة، وقيادات جماعة الإخوان الإرهابية وإعادة المحاكمة لمن طعن ومن لم يطعن والبالغ عددهم 1500 أمام دائرة الجنايات.

ردود الأفعال بعد قرار رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب

أثار خبر رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب فرحة الملايين من جمهور لاعب الأهلي السابق، وفي الوقت ذاته طرح تساؤلات حول قرار المحكمة المفاجيء خاصةً وأن الأمر كان متعلق بجماعة سياسية في المقام الأول.

وتوقع البعض على منصات السوشيال ميديا، أن يكون القرار متفق عليه، وأنه حان الوقت لتجريد اللاعب من كافة الاتهامات التي نُسبت له، خاصةً بعد عودة العلاقات بدولة قطر وهي الدولة التي قصدها اللاعب منذ سنوات ليستقر بها.

أبو تريكةأبو تريكة

أبو تريكة والكرة في مصر

كام لـ أبو تريكة تأثير واضح في كرة القدم المصرية ووصولها للعالمية، فهو من الجيل الذهبي الذي شارك محليا ودوليا، ففي كأس العالم للأندية حوّل اليابان إلى سيرك واتعرفوا على كرة القدم المصرية عن طريقه.

وفي لعبه مع منتخب مصر، حصل على بطولات إفريقيا وفي كأس العالم للقارات أمتع الجمهور باللعب ضد البرازيل وإيطاليا حتى لُقب بزيدان العرب. ولا سيما بطولاته التي حصدها أثناء لعبه في النادي الأهلي.

WhatsApp
Telegram