اعلان

اغتيال الرئيس الإيراني.. مشاهد أقرب من حطام المروحية ومقتل 9 أشخاص (بالفيديو)

اغتيال الرئيس الإيراني
اغتيال الرئيس الإيراني

تصدّر حادث اغتيال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بحث الآلاف على منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، منذ أمس الأحد والإعلان عن فقد طائرة الرئيس الإيراني مسارها، ولكن حتى ساعات الصباح الأولى لم يعلم أحد مكان الرئيس الإيراني.

ولم يكن مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الأول من نوعه في دولة الملالي إذ أن هناك أكثر من رئيس إيراني تثار الشبهات حول أنه مات مسموما أو مقتولا، وسياسيون أيضًا على سبيل الذكر علي أكبر رفسنجاني، حسب ما يؤكده أبنائه والساسة الإيرانيين في الإعلام الإيراني.

وعلى مدار السنوات الأربعين الماضية شهدت طهران عمليات اغتيال وقتل أكثر من رئيس إيراني أو محاولات لذلك، منهم أيضًا علي خامنئي المرشد الإيراني الحالي، الذي تعرض لأكثر من محاولة اغتيال، لدرجة أن إحدى هذه المحاولات شهدت شلل ذراعه اليمنى، وهذا ثابت تاريخيا، كما كان هناك اغتيال للرئيس الإيراني الثاني وهو محمد علي رجائي.

تفاصيل عملية اغتيال الرئيس الإيراني

تم العثور في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين 20 مايو 2024 على حُطام مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته، وتم التأكيد رسمياً أنه كان هناك تسعة أشخاص على متن مروحية الرئيس الإيراني من طراز بيل 212 أمريكية الصنع، وجميعهم قتلى.

ورصدت طائرة بدون طيار تركية من طراز Akinci حطام المروحية باستخدام رادار SAR الخاص بها ثم عن طريق الكشف عن مصدر للحرارة عبر السحب.

كما تتبع أكثر من 200 ألف شخص رحلة الطائرة التركية بدون طيار على موقع Flightradar24 كما يلي :

اغتيال الرئيس الإيرانياغتيال الرئيس الإيراني

صورة أول ظهور لصور من حطام مروحية الرئيس الإيراني والوفد المرافق له

اغتيال الرئيس الإيرانياغتيال الرئيس الإيراني

فيديو حطام مروحية الرئيس الإيراني

فيديو تحطم المروحية بمجرد سقوطها ولحظات ما قبل صعود الطائرة :

نستعرض فيديو حطام مروحية الرئيس الإيراني :

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً