اعلان

الطقس غدًا.. حر ورياح والأرصاد تعلن موعد انخفاض درجات الحرارة بعد الموجة

الطقس غدًا
الطقس غدًا

يرتفع معدلات البحث عن تطورات حالة الطقس غدًا في مصر، تزامنًا مع حلول الموجة الحارة على القاهرة الكبرى وأغلب محافظات الجمهورية، وعلى مناطق الوجه البحري.

وأشار خبراء الأرصاد الجوية، إلى استمرار حدوث الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء وذلك غدًا الثلاثاء 21 مايو وحتى يوم الأحد 26 مايو 2024، وخلال التقرير التالي نرصد آخر تقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بشأن حالة الطقس غدًا حيث توقع الخبراء.

الطقس غدًا الثلاثاء 21 مايو

توقع خبراء الأرصاد الجوية، بشأن الطقس غدًا حدوث طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلًا على السواحل الشمالية مائل للحرارة على باقي الأنحاء.

بالإضافة إلى نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب البلاد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء.

أما خلال يومي الأربعاء والخميس 22 و23 مايو، من المتوقع أن تسيطر نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

موعد انخفاض الحرارة بعد الموجة الحارة

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات اعتبارا من الجمعة 24 مايو.

وتشهد أيام الجمعة والسبت والأحد، في الأسبوع المقبل حدوث نشاط رياح على أغلب الأنحاء.

وتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري 38 درجة مئوية، فيما تنخفض إلى 35 درجة الجمعة 24 مايو.

الطقس غدًاالطقس غدًا

حالة الطقس غدًا وفي 72 ساعة

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى حدوث نشاط رياح على مناطق من جنوب الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

الثلاثاء 21 مايو: يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وسيناء وجنوب البلاد وتنخفض الحرارة درجة واحدة مقارنة باليوم الإثنين. وتسجل العظمى على القاهرة الكبرى 38 درجة.

أما الأربعاء 22 مايو: تشهد نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد.

من الخميس 23 مايو إلى السبت 25 مايو: يحدث نشاط رياح على أغلب الأنحاء.

درجات الحرارة غدًا

نرصد درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية غدًا الثلاثاء الموافق 21 مايو 2024 :

القاهرة والوجه البحري 38 : 27

السواحل الشمالية 33 : 23

جنوب سيناء 40 : 27

شمال الصعيد 42 : 25

جنوب الصعيد 44 : 29

الطقس غدًاالطقس غدًا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً