اعلان

عوامل ترجح كفة النصر السعودي على بيرسبوليس في نصف النهائي آسيا

النصر السعودي
النصر السعودي

يستعد النصر لخوض مباراة أمام بيرسبوليس مساء يوم السبت 3 أكتوبر وذلك في إطار دور نصف نهائي دوري أبطال آسيا لفرق المنطقة الغربية.

وفاز فريق النصر على الأهلي السعودي بهدفين نظيفين مساء أمس بدور ربع النهائي حيثُ جاءت الأهداف عن طريق بيتي مارتينيز وعبدالفتاح عسيري.

ويلتقي النصر مع نظيره بيرسبوليس مساء يوم السبت الموافق 3 أكتوبر على ملعب جاسم بن حمد وستنطلق ضربة بداية المباراة عند تمام الساعة السادسة بتوقيت مكة المكرمة.

يضم النصر مجموعة مميزة من اللاعبين على مستوى خط الهجوم يأتي في مقدمتهم المغربي عبدالرزاق حمدالله الذي يتربع على عرش هدافي دوري أبطال آسيا بـ6 أهداف متفوقاً على ألكاسير مهاجم بيرسبوليس صاحب الـ3 أهداف.

كما تمكن ثنائي المقدمة عبدالفتاح عسيري وبيتي مارتينيز من تسجيل ثنائية النصر أمام الأهلي وقيادة الفريق لتخطي دور ربع نهائي البطولة الآسيوية.

ويعتمد روي فيتوريا مدرب فريق النصر على رباعي المقدمة “عبدالفتاح عسيري وخالد الغنام وبيتي مارتينيز والقناص المغربي عبدالرزاق حمدالله.

يدفع البرتغالي فيتوريا بلاعبين منسجمين ومتفاهمين بشكل أساسي خلال المباريات الماضية بدوري أبطال آسيا ويعد تأهل “العالمي” لهذا الدور بفضل أداء وتألق لاعبيه.

كما يقدم الأسترالي براد جونز حارس مرمى النصر مستوى جيد وهناك تفاهم واضح بينه وبين خط الدفاع “الثابت” مايكون والغنام ومادو وخميس.

وأضاف عبدالمجيد الصليهم الوافد الجديد من الشباب طابع فني جديد لوسط النصر ويشكل ثنائية رائعة مع الخيبري في الإرتكاز من حيث القتالية وقطع الكرات والتمريرات الصحيحة.

يقع على عاتق دفاع النصر مراقبة المهاجم الخطير ألكاسير الذي قاد بيرسبوليس لهذا الدور بعدما سجل هدف الفريق أمام السد (1-0) في دور الستة عشر ثم أحرز هدفين ضد باختاكور (2-0) في دور الثمانية.

ويعد ألكاسير هو أهم وأخطر لاعب في صفوف بيرسبوليس، وفي الوقت نفسه سيكون اللاعب في مواجهة حارس ودفاع قوي لم يستقبل أهداف في آخر مباراتين ضد التعاون والأهلي.

يسعى لاعبو النصر لكتابة التاريخ بالوصول إلى المباراة النهائية لأول مرة خلال النظام الجديد من دوري أبطال آسيا والذي بدأ في 2003 بينما في المقابل وصل بيرسبوليس للنهائي مرة واحدة في عام 2018 وخسروا وقتها من الفريق الياباني كاشيما أنتلرز 2-0.

ويملك لاعبو النصر ومدربهم كل الإمكانيات التي تتيح لهم الوصول للنهائي مثل تواجد خط هجومي بقيادة الهداف حمدالله والوافد الجديد بيتي مارتينيز إضافة إلى تألق الظهير الأيمن سلطان الغنام الذي يعد أكثر لاعب مساهمةً بالأهداف بالبطولة بصناعة 4 أهداف.

يخوض فريق النصر مباراته بعد غدٍ السبت ضد بيرسبوليس بدون إيقاف أي أحد من عناصره خاصةً بعدما نجح الثنائي عبدالفتاح عسيري وعبدالرحمن الدوسري في الخروج من مباراة الأهلي بدون إنذارات.

وخرج لاعبو النصر الأساسيين من مباراتهم ضد الأهلي دون بطاقات باستثناء البطاقة الوحيدة التي حصل عليها المهاجم البديل فراس البريكان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً