اعلان

من حواري الأرجنتين إلى عرش كرة القدم.. "يد الله" ترفع مارادونا للسماء

مارادونا يحرز كأس العالم
مارادونا يحرز كأس العالم

تصدر الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا البحث على منصات التواصل الاجتماعي، بعد تداول خبر وفاته، حيث رحل مارادونا في صمت عن عالمنا اليوم، بعد أزمة قلبية تعرض لها أودت بحياته عن عمر ناهز 60 عامًا.

وكان يتمتع مارادونا بشعبية كبيرة بين عشاق الساحرة المستديرة في جميع أنحاء العالم، والأمر الذي جعل الحزن يخيم على قلوب محبيه وعشاقه في جميع الأنحاء.

  دييجو أرماندو مارادونا دييجو أرماندو مارادونا

دييجو أرماندو مارادونا الأسطورة الأرجنتينية

ولد دييجو أرماندو مارادونا الأسطورة الأرجنتينية عام 1960، وكانت بداية مسيرته الكروية في فريق أرجينتينيوس جونيورز وهو في عمر 12 عامًا، واستمر فيه حتى عام 1981 لينتقل بعدها لبوكا جونيورز.

وقد عرف بمواقفه الطريفة، حيث استطاع إحراز هدف بيده في مرمى المنتخب الإنجليزي في كأس العالم 1986 وتم احتسابه، ثم انتقل إلى برشلونة لكن لم يستمر معهم كثيرًا، لينتقل بعدها لنادي نابولي.

  دييجو أرماندو مارادونا مع المنتخب دييجو أرماندو مارادونا وميسي

ماردونا يحقق بطولة كأس العالم لبلاده

شارك دييجو أرماندو مارادونا في 4 بطولات لكأس العالم، واستطاع تحقيق الفوز باللقب عام 1986، كما استطاع إضافة الكثير للكرة الإيطالية ولنادي نابولي، فتوج معهم ببطولة الدوري مرتين، وبطولة كأس الاتحاد الأوروبي وكأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي، وقد تم إيقافه من كرة القدم لمدة 15 شهرًا عام 1991 بعد ثبوت تعاطيه مخدرات الكوكايين، حتى أعلن اعتزاله كرة القدم عام 1997.

مارادونا يحرز كأس العالم مارادونا يحرز كأس العالم

مسيرة دييجو أرماندو مارادونا التدريبية

درب دييجو أرماندو مارادونا الأسطورة تدريب عدة فرق في الإمارات والأرجنتين، ودرب المنتخب الأرجنتيني عام 2008 وقادهم لربع نهائي بطولة كأس العالم 2010، وبذلك يعتبر من أفضل المدربين الذين أثروا كرة القدم على مدار التاريخ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً