اعلان

5 مكاسب حققها الأهلي بعد التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا

التاسعة للأهلي
التاسعة للأهلي

لم يكن فوز المارد الأحمر ليلة أمس الجمعة، هو المكسب الوحيد الذي حصده من المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، أمام غريمه التقليدي نادي الزمالك على لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

الفوز الذي حققه الأهلي المصري على حساب مواطنه الزمالك 2/ 1، اليوم الجمعة، والتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة التاسعة في تاريخه، أضاف عدة مكاسب أخرى للفريق الأحمر؛ خلال فترة اهتزاز للنادي تخوف منها جماهيره.

القلعة الحمراء غابت عن التتويج الإفريقي منذ نسخة عام 2013، وبهذا الفوز الصعب والغالي يحقق النادي الأهلي 5 مكاسب مستحقة بعد عناء مباراة اليوم.

المكسب الأول.. التاسعة يا أهلي

توج الفريق الأحمر بالبطولة التاسعة في تاريخه لدوري أبطال أفريقيا، وهو المكسب التاريخي للمارد الأحمر في ليلة كروية من الدرجة الأولى، هذا الفوز رفع رصيد النادي الأهلي من نجوم دوري الأبطال إلى النجمة التاسعة وهي الأغلى.

التاسعة للأهليالتاسعة للأهلي

المشاركة في كأس العالم للأندية

يعود المارد الأحمر للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، في البطولة التي تستضيفها مدينة الدوحة عاصمة قطر، والتي تقام في الفترة من الأول فبراير وحتى 11 من الشهر ذاته عام 2021، حيث أبلى الأهلي خلال المشاركات القارية في نسخة اليابان وحصل على المركز الثالت.

كأس الأنديةكأس الأندية

السوبر الإفريقي

يواجه النادي الأهلي عقب تتويجه بلقب بطل دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، فريق نهضة بركان المغربي في المباراة التي ستقام في مدينة القاهرة؛ للعب مباراة السوبر الإفريقي.

كأس السوبركأس السوبر

3.5 مليون دولار إلى خزينة الجزيرة

يحصل النادي الأهلي على مكافأة مالية قدرها 5ر2 مليون دولار؛ بعد الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الزمالك، إضافة إلى حصول الأهلي على مليون دولار نظير مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية .

تتويج الأهليتتويج الأهلي

الانتصار الشعبي

يعد المكسب الخامس هو الأهم بالنسبة لجماهير النادي الأهلي داخليا، حيث يعتبر الفوز على الغريم التقليدي نادي الزمالك أحد أهم المكاسب دون النظر لأهمية البطولة أو المباراة.

مجدي قفشة مجدي قفشة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً