اعلان

دوري السوبر الأوروبي.. نظام المسابقة وموعدها والأندية المشاركة

ريال مدريد وليفربول
ريال مدريد وليفربول

تنوي عدة أندية أوروبية بالتعاون مع بعضها البعض تأسيس بطولة واحدة يشارك فيها جميع الأندية الكبرى في القارة العجوز دون التنسيق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 'يويفا'، بهدف جلب عوائد مالية كبيرة من هذه البطولة لصالح الأندية.

وأعلن 12 ناديا كبيرا في أوروبا إطلاق دوري السوبر الأوروبي، وتسعى عدة فرق أوروبية بالتعاون مع بعضها البعض تأسيس بطولة واحدة يشارك فيها جميع الأندية الكبرى في القارة العجوز دون التنسيق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 'يويفا'.

الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي

ومن المقرر أن يشارك في البطولة أندية عديدة على رأسها نادي ليفربول، تشيلسي، مانشستر يونايتد، مانشستر يونايتد، توتنهام وأرسنال، وبرشلونة وريال مدريد من إسبانيا، بجانب إنتر ميلان وميلان ويوفنتوس من إيطاليا.

نظام دوري السوبر الأوروبي

وتقام أحداث دوري السوبر الأوروبي، بمشاركة 20 فريقا، 15 منها بتصنيف 'المؤسس' و 5 فرق أخرى متغيرة كل موسم تشارك بالدعوة على حسب الأداء الموسمي لها في بطولاتها المحلية.

ويجري تقسيم الأندية المشاركة إلى مجموعتين؛ الواحدة تضم 10، مع تأهل الفرق الأربعة الأوائل في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن يكون هو ونصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، مع مباراة نهائية واحدة، وهو نظام أشبه بالنظام الجديد، والذي يقره الاتحاد الأوروبي على بطولة دوري أبطال أوروبا.

الموعد المقرر للسوبر الأوروبي

ووفقا لما تم الإعلان عنه، تقام أحداث مسابقة دوري السوبر الأوروبي بداية من شهر أغسطس من كل عام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً