اعلان

سيمون كيير بطل ملحمة إنقاذ اريكسن.. اعرف التفاصيل (صور وفيديو)

قائد منتخب الدنمارك يواسى زوجة اريكسن
قائد منتخب الدنمارك يواسى زوجة اريكسن

أشادت التقارير الصحفية اليوم الأحد، بالدور الكبير الذى قدمه سيمون كيير، قائد منتخب الدنمارك، وساهم فى إنقاذ حياة زميله كريستيان إريكسن بعد تعرضه لـ سكته قلبية مفاجئة وسقوطه على أرض الملعب في كوبنهاجن، فى إطار منافسات بطولة كأس أمم أوروبا 2020.

وتوقفت المباراة ساعة نصف قبل استئنافها من جديد، بعد سقوط إريكسن لاعب المنتخب الدنماركي بدون أى تدخلات أو تلاحمات، وعلى الفور تم إنقاذ حياته، بعد ملحمة طبية على أعلى مستوى فى ملعب باركين بمدينة كوبنهاجن عاصمة الدنمارك، التي استضافت اللقاء أمس السبت وانتهت بالفوز التاريخى لفنلندا بهدف دون رد.

ووفق لما جاء فى صحيفة 'ديلي ستار' الإنجليزية، فإن قائد منتخب الدنمارك، سيمون كيير، كان به دور كبير فى إنقاذ حياة زميله إريكسن بعد الوعكة الصحية الطارئة التي تعرض لها، خاصة فى تصرفه الذكى السريع وثقافته الطبية السليمة للخروج من هذا الموقف بهذا الشكل المناسب.

وفور سقوط اريكسن على الأرض بشكل مفاجئ، هرع كيير إليه من أجل الاطمئنان عليه، وبسرعة شديدة عمل على تعديل وضعيته لمنع ابتلاع لسانه فى لحظات إغمائه، ولم يكتف بذلك، بل قام بعمل إنعاش قلبي ورئوي لإريكسن، قبل وصول الطاقم الطبي.

وفى مشهد إنسانى كبير أمر كيير لاعبي منتخب الدنمارك بعمل 'حائط بشري' حول إريكسن عندما كان يتلقى الإنعاش القلبي على الأرض، لمنع تصويره أو التقاط أي صور له وهو في ذلك الوضع، تثير الهلع والرعب فى نفوس زوجته وعائلته والجماهير.

واستمر قائد منتخب الدنمارك فى تقديم صورة مشرفة فى هذه الأزمة، حينما حرص على مواساة زوجة إريكسن ويحاول منعها من رؤيته في تلك الحالة.

وتلقى كيير قاد منتخب الدنمارك إشادة عالمية كبيرة من جميع الجماهير بعد كل هذه اللقطات المضيئة التى قام بها ساعد فى إخراج أزمة اريكسن بصورة مناسبة، ويخفف عنهم هول الواقعة، وهو ما جعلهم يصفونه بـ'البطل' الذي أنقذ إريكسن من الموت.

وفى سياق متصل، كشف الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، آخر التطورات بشأن الحالة الصحية لـ كريستيان إيركسن، بعدما تعرض لسكته قلبية مفاجئة وسقط على أرض الملعب دون التحامات أو تدخلات، خلال مباراة فنلندا مساء أمس السبت، بالجولة الأولى للمجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأوروبية 'يورو 2020'، والتى انتهت بفوز فلندا بهدف دون رد.

وقال الاتحاد الدنماركي في بيانه رسمى له اليوم: 'تحدثنا هذا الصباح إلى كريستيان إريكسن، والذى أرسل تحياته إلى زملائه فى الفريق، حالته مستقرة'.

وأضاف أن اريكسن لا يزال فى المستشفى لإجراء مزيد من الفحوصات، نود أن نشكر الجميع على أطيب التمنيات لكريستيان إريكسن.

وعاشت جماهير كرة القدم بالعالم كله لحظات صعبة بالأمس،عقب سقوط اريكسن المفاجىء على أرضية الملعب إثر تعرضه إلى سكتة قلبية ، قبل أن يستعيد وعيه بعد إفاقته ونقله إلى المستشفى للخضوع إلى الرعاية الطبية اللازمة واجراء التحاليل والفحوصات الطبية.

وقال بويسن، طبيب المنتخب الدنماركى في مؤتمر صحفي عقب المباراة: 'تم الطلب منا النزول إلى أرضية الملعب عندما انهار كريستيان إيركسن، لم أره شخصيا يسقط، لكن ما كان واضحا بأنه فقد الوعي'.

وأضاف: 'عندما وصلنا بالقرب منه، كان مستلقيا على جنبه، كان يتنفس وقمت بجس نبضه، لكن فجأة تغيرت الأمور كما شاهد الجميع وقمنا بتدليك قلبه وإنعاشه'.

وتابع بويسن: 'وصل الفريق الطبي التابع للبطولة بسرعة وبفضل مساعدته قمنا بما كان يتعين علينا القيام به. لقد نجحنا في إعادة كريستيان إلى الحياة'.

واختتم: 'سرعان ما تم نقل كريستيان إلى أقرب مستشفى في العاصمة الدنماركية، حيث أُجريت له الإسعافات وخضع للمزيد من الفحوصات قبل أن يتم الاطمئنان على حالته الصحية عندما أصدر الاتحاد الأوروبي بيانا أكد فيه بأن الحالة الصحية لكريستيان مستقرة، فيما كشف اتحاد بلاده أنه 'مستيقظ' بعد وصوله إلى المستشفى'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة