اعلان

طبيب إريكسن السابق يفجر مفاجأة بشأن مستقبله الكروي: لن يلعب في إنجلترا

اصابة اريكسن
اصابة اريكسن

كشف سانجاي شارما، أستاذ أمراض القلب في جامعة سانت جورج بلندن، والطبيب السابق للدنماركي كريستيان إريكسن، عندما كان لاعبا في صفوف توتنهام الإنجليزي، عن موقف اللاعب من العودة إلى الملاعب مجددا، بعدما تعرض لأزمة قلبية مفاجئة، خلال مباراة الدنمارك ضد فنلندا، التي جمعت الفريقين أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة يورو 2020.

وانتهى اللقاء بفوز تاريخي لـ فنلندا بهدف دون رد، بعد أن تم استئنافه بعد ساعة ونصف من التوقف، إلى حين الاطمئنان على حالة إريكسن الصحية، قبل أن يستعيد وعيه ويتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

وقال سانجاي شارما في تصريحات أبرزتها شبكة "سكاي سبورتس" العالمية: "من الواضح أن شيئا مرعبا حدث لـ كريستيان إريكسن، لكن الأطباء نجحوا في إعادته إلى الحياة مجددا".

وأضاف: "السؤال الذي يطرح نفسه، ماذا حدث؟ ولماذا؟ نتائج اختبارات اللاعب التي خضع لها في 2019 كانت طبيعية، فكيف تفسر هذه السكتة القلبية؟".

وتابع: "الخبر السار أن كريستيان إريكسن سيعيش، أما الخبر السيئ فهو أن اللاعب قد لا يلعب كرة القدم مرة آخرى، لقد عاد من الموت، فهل نسمح له بالموت مجددا؟ الجواب لا".

وأكمل: "لا أعلم إذا كان إريكسن سيلعب كرة القدم مجددا أم لا، لكن في بريطانيا لا يمكن أن يلعب، نحن صارمين للغاية تجاه هذه الأمور".

وفي سياق متصل، كشف الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، آخر تطورات الحالة الصحية لـ كريستيان إيركسن، بعدما تعرض لسكتة قلبية مفاجئة وسقط على أرض الملعب دون التحامات أو تدخلات، خلال مباراة فنلندا.

وقال الاتحاد الدنماركي في بيانه رسمى له اليوم: "تحدثنا هذا الصباح إلى كريستيان إريكسن، والذي أرسل تحياته إلى زملائه في الفريق، حالته مستقرة".

وأضاف أن اللاعب لا يزال في المستشفى لإجراء مزيد من الفحوصات، متابعا: "نود أن نشكر الجميع على أطيب التمنيات لكريستيان إريكسن".

وعاشت جماهير كرة القدم بالعالم كله لحظات صعبة بالأمس،عقب سقوط اريكسن المفاجىء على أرضية الملعب إثر تعرضه إلى سكتة قلبية قبل أن يستعيد وعيه بعد إفاقته ونقله إلى المستشفى للخضوع إلى الرعاية الطبية اللازمة وإجراء التحاليل والفحوصات الطبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر