اعلان

رجل أعمال مصري ينافس ملياردير سويسري على شراء تشيلسي

لطفي منصور
لطفي منصور

دخل رجل الأعمال المصري، لطفي منصور، دائرة المهتمين بشراء نادي تشيلسي الإنجليزي، وذلك بعدما أعلن الروسي رومان أبراموفيتش بيع النادي بعد الأزمة الروسية الأوكرانية، تجنباً لفرض عقوبات عليه بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وكشفت صحيفة "تيليجراف" البريطانية إن رجل الأعمال المصري لطفي منصور ضمن المهتمين بشراء نادي تشيلسي.

‏وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن المصري لطفي منصور البالغ 33 عامًا والمدير التنفيذي لشركة "Man Capital"، أحد المهتمين بشراء نادي تشيلسي، وهو أحد حملة التذاكر الموسمية في ستامفورد بريدج، المصادر أشارت إلى أنه قد يتقدم بعرض لشراء النادي اللندني.

وذكرت أن العائلة المالكة لشركة مجموعة منصور التجارية، تم تصنيفهم ضمن قائمة أثرياء العرب للعام 2020 والعام 2021 أيضًا بثروة صافية تُقدّر بحوالي 7.4 مليار دولار.

حيث جاء محمد منصور والد "لطفي" في المرتبة السادسة في ترتيب أثرياء العرب بثروة تقدر بحوالي 2.5 مليار دولار.

وينافس رجل الأعمال المصري، السويسري هانزيورج على عملية شراء نادي تشيلسي، حيث أعلن الأخير لصحيفة «بليك السويسرية» إنه يقترب من شراء نادي تشيلسي الإنجليزي من الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، بعد أن بدأ بدراسة الأمر جدياً.

وقال فيس،: «يحاول أبراموفيتش حالياً بيع جميع العقارات التي يملكها في إنجلترا، ويرغب كذلك في التخلص سريعاً من نادي تشيلسي. تلقيت مع ثلاثة آخرين عرضاً لشراء تشيلسي»، موضحا أنه سيضطر إلى الانتظار بضعة أيام لمعرفة كيف ستسير الأمور.

يذكر أن رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي، أصدر بيانا جديدا يؤكد خلاله أنه قرر بيع النادي لأنه يؤمن أن ذلك القرار يأتي في مصلحة النادي والمشجعين والموظفين.

وقال أبراموفيتش، إنه «قرر إنشاء مؤسسة خيرية يتم فيها التبرع بجميع العائدات الصافية من البيع.. سيكون الأساس لصالح جميع ضحايا الحرب في أوكرانيا.. ويشمل ذلك توفير الأموال الضرورية لتلبية الاحتياجات العاجلة والفورية للضحايا، فضلاً عن دعم أعمال التعافي طويلة الأجل».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا