اعلان

مهاجم وفاق سطيف لـ«أهل مصر»: الأهلي المرشح الأول للفوز بدوري الأبطال.. أرفض المقارنة بين «صلاح ومحرز» (حوار)

تصريحات الجعايدي "قاسية".. وتعاهدنا بسببها على تحقيق الفوز والاحتفال بالنوم في رادس

رياض بن عياد
رياض بن عياد

-نجحنا في إقصاء الترجي "الكبير" من دوري الأبطال

-سنلعب للمتعة أمام الأهلي وسنفوز ونواجه الوداد المغربي في النهائي

-فوز الأهلي بآخر لقبين لا يمنحه أفضلية للانتصار أمامنا

-خوض الإياب في الجزائر لا يعني شيئا في كرة القدم وأسالوا الترجي

-صلاح ومحرز ثنائي من كوكب آخر.. الشناوي وشريف هما الأفضل في الأهلي

-الأهلي والزمالك الثنائي الأكبر في القارة.. وسأختار اللعب للأحمر

يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي لخوض تحد جديد في رحلة تحقيق بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي والحادية عشرة في تاريخه، فبعدما نجح الأحمر في تخطي عقبة الرجاء المغربي في ربع النهائي، اصطدم بوفاق سطيف الجزائري الذي أقصى الترجي التونسي من البطولة.

حاور «أهل مصر» رياض بن عياد، مهاجم وفاق سطيف الجزائري، للحديث معه حول مواجهة الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وجاء نص الحوار كالتالي:

- ما شعورك بعد الفوز على الترجي والتأهل لنصف نهائي أبطال إفريقيا؟

لعبنا مباراة كبيرة جدا أمام الترجي التونسي، نجحنا في تسجيل هدف، ودافعنا بشكل جيد، وأقصينا فريقا كبيرا من دوري أبطال إفريقيا.

- تصريحات مدرب الترجي المستفزة قبل المواجهة.. هل كانت دافعًا لكم؟

تصريحات راضي الجعايدي، مدرب الترجي التونسي كانت 'قاسية' وقللت من إمكانياتنا، دخلنا المباراة بكل عزيمة وإرادة لتحقيق الفوز وأكرمنا الله بتحقيقه، حتى من قبل تصريحات مدرب الترجي المستفزة تعاهدنا على تحقيق الفوز والتأهل لنصف النهائي، وكانت تصريحات الجعايدي سر احتفالنا بالنوم عقب الفوز والتأهل من رادس.

-كيف ترى مواجهة الأهلي في مباراة نصف النهائي؟

مباراة الأهلي ستكون قوية جدا وممتعة للغاية، سنلعب من أجل تحقيق الفوز والعبور إلى المباراة النهائية فهو حلم بالنسبة لنا، قطعنا طريقا طويلا من أجل الوصول لهذه النقطة ولن نفرط بسهولة في حلمنا بتحقيق اللقب.

- تتويج الأهلي بآخر لقبين.. هل يمنحه الأفضلية؟

الأهلي المرشح الأول للفوز بدوري أبطال إفريقيا دائمًا، في الحقيقة لم يكن أحد يتوقع أن يصل وفاق سطيف لمباراة نصف النهائي، ولكن كرة القدم لا تعترف بالتاريخ ولا الأرقام، الأمر متوقف على حالة اللاعبين داخل الملعب في ليلة المباراة.

-مباراة العودة أمام الأهلي ستكون في الجزائر، هل هذا يسهل الأمر عليكم؟

لا.. كرة القدم أصبحت لا تعترف بمثل هذه الأمور، لقد تعادلنا على أرضنا أمام الترجي التونسي وتمكنا من الفوز عليهم بملعب رادس في تونس، لم يمنحهم خوض مباراة الإياب على أرضهم أي أفضلية، الأمر ذاته بالنسبة لمباراتنا مع الأهلي، سنلعب مباراة ممتعة من أجل إسعاد جماهيرنا.

- من وجهة نظرك، من هو أفضل لاعب في النادي الأهلي؟

محمد الشناوي ومحمد شريف الأفضل في الأهلي، الأخير إمكانياته كبيرة وهو الأكثر تهديفًا في بطولات كثيرة مع الأهلي، لاعب متحرك وقادر على إحداث قلق لأي دفاع، وأتعجب من الانتقادات التي توجه له لأنه لاعب من العيار الثقيل.

-هل تتوقع أن تشهد مباراتكم مع الأهلي شحنا جماهيريا كعادة المواجهات العربية؟

هي مباراة في كرة القدم، والضغوط الجماهيرية دائما موجودة في المباريات العربية ولكني لا ألتفت لها، نحن أشقاء في النهاية، واللقاء بين فريقين شقيقين.

-كيف ترى المنافسة المشتعلة دائما بين محمد صلاح ورياض محرز؟

صلاح ومحرز ثنائي عربي من عالم آخر، وأرفض المقارنات بينهما، ولكن هذا هو حال العرب 'اتفقوا على الاختلاف'، الثنائي يشرفان الكرة العربية والإفريقية، صلاح الأفضل من الناحية التهديفية، ولكن محرز يتفوق من الناحية المهارية، أعشق الثنائي بالطبع.

-وفاق سطيف بالمركز التاسع في الدوري الجزائري، ما تفسيرك لهذا؟

تعثرنا كثيرًا في الدوري الجزائري لذلك تراجعنا في الترتيب للمركز التاسع وسنسعى لتحسين هذا المركز من أجل مصالحة جماهيرنا، تركيزنا منصب الآن بشكل أكبر على دوري أبطال إفريقيا، قطعنا شوطًا كبيرًا في هذه البطولة والآن علينا أن نصدق أحلامنا والتأهل للنهائي.

-أيهما تفضل مواجهته في مصر، الأهلي أم الزمالك؟ ولماذا؟

الأهلي والزمالك الأكبر في إفريقيا والوطن العربي.. لكن البطولات ترجح كفة الأحمر على الأبيض في السباق التنافسي، لذلك لو خيروني بين الانتقال لأحد الفريقين سأختار الأهلي، اللعب أمام الثنائي يُثقل من السيرة الذاتية لأي لاعب يواجههم.

- من ترشح لنهائي دوري أبطال إفريقيا؟

أعتقد أن الوداد المغربي قريب جدًا من حسم بطاقة التأهل للمباراة النهائية، وبإذن الله سنتأهل نحن على حساب الأهلي، وبهذا ستكون المباراة النهائية بين الوداد ووفاق سطيف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً