اعلان

أندية أوروبا تلجأ للدفاع في الميركاتو الصيفي لاستعادة أمجادها

مباراة برشلونة وريال مدريد
مباراة برشلونة وريال مدريد

تعاني العديد من الأندية الأوروبية الكبرى أزمة دفاعية تحرمها من مواصلة تحقيق الانتصارات على مستوى البطولات القارية وحتى المحلية، وعلى رأس هذه الأندية؛ مانشستر يونايتد وبرشلونة وريال مدريد.

وربما نقول إن خط الدفاع هو ما يؤدي لخسارة بطولات والفوز بأخرى، بدليل أن مانشستر سيتي لم يتأهل لنهائي الدوري الإنجليزي الممتاز، إلا بعدما تعاقد مع روبن دياز الذي منح خط دفاع الفريق قوة، والأمر نفسه ينطبق على ليفربول الذي ضم فيرجيل فان ديك، ليحصد بعدها بعامين لقب دوري أبطال أوروبا.

ويسعى فريق برشلونة لتدعيم خط دفاعه بالكامل خلال الميركاتو الصيفي المقبل، ولذا فقد حسم التعاقد مع أندرياس كريستنسن، مدافع تشيلسي، ويتفاوض مع أجل التعاقد مع سيزار أزبيلكويتا، الظهير الأيمن لـ«البلوز»، وغايا، الظهير الأيسر لفالنسيا.

وعلى الجانب الآخر، يواصل نادي ريال مدريد مفاوضاته من أجل التعاقد مع أنطوان روديجير، مدافع تشيلسي، من أجل تدعيم مركز قلب الدفاع، خاصة مع انخفاض مستوى ميليتاو خلال الفترة الأخيرة.

ويختلف الأمر كثيرًا بالنسبة لمانشستر يونايتد، الذي يسعى لتدعيم وسط الملعب والهجوم دون النظر للدفاع، رغم الأخطاء الدفاعية المُرتكبة من قبل دفاع الشياطين الحمر.

ويرغب ثنائي الدوري الإسباني؛ برشلونة وريال مدريد، في تدعيم الناحية الدفاعية، وذلك من أجل خوض المنافسات الأوروبية بشراسة هجومية مع تأمين دفاعي قوي، وتكرار تجربة الأندية التي استعادت أمجادها بتدعيم دفاعها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً