اعلان

4 مرشحين لخلافة مرتضى منصور في الزمالك.. أبرزهم محافظ البنك المركزي السابق

المرشحين لخلافة مرتضى منصور في الزمالك
المرشحين لخلافة مرتضى منصور في الزمالك

يبدو أن مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك يعيش أيامه الأخيرة داخل جدران القلعة البيضاء، وذلك وفقًا لتأكيدات وزارة الشباب والرياضة، والتي أكدت على عزل مرتضى منصور رئيس الزمالك الحالي بقرار محكمة القضاء الإداري، وتعيين قائم بأعمال للنادي خلفًا له.

وكانت قد أصدرت وزاره الشباب والرياضة قرارها التنفيذي رقم 500 لسنة 2023 بتفيد الحكم الصادر من محكمه القضاء الاداري في الدعاوي أرقام 70451، 70452، 70456، 70458 لسنة 76 ق باعتبار منصب رئيس نادى الزمالك شاغرا وكلفت مديريه الشباب والرياضه بالجيزه بتنفيذه، حيث اصدرت مديريه الشباب والرياضه بالجيزه قرارها التنفيذي رقم 233 لسنه 2023 بمضمون هذا الحكم وقامت باخطار نادي الزمالك للالعاب الرياضيه لتنفيذ هذا الحكم وتكليف مجلس الاداره بتعيين قائما باعمال رئيس مجلس الاداره وذلك لاقرب جمعيه عموميه عاديه بها بند انتخاب وذلك لاستكمال مده مجلس الاداره في دورته الحاليه 2021/ 2025 وتم توجيه كل جهات المديرية بمتابعه تنفيذ أحكام هذه القرارات».

وفي هذا السياق، إليكم 4 مرشحين لخلافة مرتضى منصور في الزمالك:-

-خالد عبد العزيز

يعد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة الأسبق، ضمن أبرز الوجوه المرشحة دائمًا لرئاسة نادي الزمالك.

خالد عبد العزيز هو وزير الشباب والرياضة الأسبق الذي تواجد في حكومة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدولة لشؤون الشباب في حكومة الدكتور حازم الببلاوي، وهو أيضًا عضو مجلس إدارة نادي الصيد سابقاً، ومدير اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية عام 2006، ورئيس المجلس القومي للشباب، في حكومة الدكتور كمال الجنزورى.

المرشحون لخلافة مرتضى منصور أشرف عبد العزيز

-عمرو الجنايني

رئيس اللجنة الخماسية المؤقتة التي أدارات اتحاد الكرة المصري في وقتًا سابق، من أبرز المرشحين أيضًا لخلافة مرتضى منصور في الزمالك.

والجنايني هو رجل أعمال واقتصادي مصري، ورئيس اللجنة الخماسية المعينة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، وهو أيضًا كان الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى بالبنك التجاري الدولي.

المرشحون لخلافة مرتضى منصور عمرو الجانيني

وشغل منصب عضو مجلس إدارة بنادى الزمالك خلال الفترة من 2006 إلى 2013، وعضو مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة.

-حسين لبيب

حسين لبيب، لاعب كرة يد مصري سابق، التحق بنادي الزمالك في عام 1968 حينما كان عمره 13 عامًا، وحقق 21 بطولة مع نادي الزمالك، مقسمة بين 7 بطولات في الدوري المصري المحترفين لكرة اليد، و9 بطولات في كأس مصر، و5 بطولات أفريقية.

المرشحون لخلافة مرتضى منصور حسين لبيب

حسين لبيب هو رئيس اللجنة السابقة المكلفة بإدارة نادي الزمالك.

-طارق عامر

طارق حسن نور الدين عامر هو محافظ البنك المركزي المصري منذ 27 نوفمبر 2015 وذلك بعد استقالة المحافظ السابق هشام رامز من منصبه. عامر هو ابن شقيق المشير عبد الحكيم عامر، ونجل المهندس حسن عامر رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، وقد تولى رئاسة مجلس البنك الأهلي المصري منذ عام 2008، وحتى تقديم استقالته في عام 2013.

المرشحون لخلافة مرتضى منصور طار عامرطارق عامر حاصل على بكالوريوس الاقتصاد والإدارة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، شغل عامر منصب نائب محافظ البنك المركزي إبان فترة فاروق العقدة، منذ 2003، وحتى 2008. وكان أبرز المرشحين لخلافته، بالإضافة إلى هشام رامز، ومحمد بركات وقد تولى منصب المحافظ في 27 نوفمبر 2015، بعد استقالة هشام رامز من منصبه، وتكليف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لعامر بتولي رئاسة البنك المركزي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل