اعلان

كيف سيلعب بيلينجهام في ريال مدريد الموسم المقبل؟

جود بيلينجهام
جود بيلينجهام

استعدادًا للموسم الجديد في صفوف فريق ريال مدريد يبدأ كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، التفكير في عدة طرق تكتيكية جديدة بعد تعاقد الفريق الملكي مع النجم الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام، والذي من المفترض أن يكون لاعباً أساسياً في الموسم القادم، بعد أن أنفق النادي 103 ملايين يورو لجلبه من بوروسيا دورتموند.

وذكرت صحيفة 'ماركا' الإسبانية في تقرير لها أن جود بيلينجهام يتمتع بنزعة هجومية أكبر من باقي لاعبي خط الوسط الحاليين في ريال مدريد، كما يمتاز الشاب بقدرة تهديفية كبيرة، مما يساعد الفريق على تعويض جزء من أهداف كريم بنزيما وماركو أسينسيو اللذان غادرا النادي هذا الصيف.

إحياء المركز رقم 10 في ريال مدريد مجددًا

وأضافت الصحيفة في تقريرها أن النجم الإنجليزي الشاب سيقوم بإحياء المركز رقم 10 في ريال مدريد مجدداً، وآخر مرة شاهدنا الريال يلعب بهذا المركز كان في عام 2018 خلال ولاية زين الدين زيدان الأولى، عندما كان يعتمد على إيسكو في خطة 4-4-2.

وسيتعين على أنشيلوتي تغيير الرسم التكتيكي لأجل خلق مركز لعب لأجل جود بيلينجهام يتناسب مع توظيف اللاعب بالملعب، فبدلاً من اللعب بالخطة التقليدية 4-3-3 التي تتضمن لاعب ارتكاز صريح ولاعبين محور في خط الوسط، سيفكر المدرب الإيطالي بخطط أخرى لوضع النجم الإنجليزي في مركز صانع الألعاب والذي يكون خلف المهاجم مباشرة.جود بيلينجهامجود بيلينجهام

سيناريو توظيف بلينجهام في ريال مدريد

وذكر تقرير الصحيفة أن كارلو أنشيلوتي يفكّر بخطتين على وجه الخصوص لأجل خلق مركز رقم 10 من أجل بيلينجهام، الخطة الأولى هي الإعتماد على 4-3-3، لكن بخط هجوم على شكل الماسة، بحيث يتواجد بيلينجهام أمام ثلاثي خط الوسط في العمق، وأمامه يلعب الثنائي رودريجو وفينيسيوس جونيور.

ورغم أنها تبدو خطة جيدة، لكن الصحيفة شككت بإمكانية نجاحها، لأنها ستفرض على فينيسيوس جونيور اللعب أكثر في عمق الهجوم وترك الجناح الأيسر، لكن ميزتها أنها ستوفر 3 مراكز في خط الوسط الذي يشهد منافسة شرسة في الفريق، وبيلينجهام لن يكون من ضمنهم لأنه سيلعب خلف المهاجمين.

أما بالحديث عن الخطة الثانية التي يفكر فيها المدرب الإيطالي هي 4-2-3-1، عبر الاعتماد على مهاجم صريح مثل خوسيلو، ووضع رودريجو وفينيسيوس على الأطراف، وفي العمق يتواجد بيلينجهام.

وتتمثل المشكلة الوحيدة في هذا الرسم التكتيكي أن هناك 6 لاعبين في خط الوسط سيتنافسون على مركزين فقط، وهم لوكا مودريتش، داني سيبايوس، توني كروس، أوريلين تشواميني، فيديريكو فالفيردي وإدواردو كامافينجا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً