اعلان

علام ومشهور يمثلان الاتحاد المصري في الكونجرس "45" للكاف وقرعة تصفيات المونديال

قرعة تصفيات المونديال
قرعة تصفيات المونديال

انطلقت صباح اليوم الخميس في مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، مراسم الجمعية العمومية رقم 45 للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

ويمثل الاتحاد المصري لكرة القدم في كونجرس 'كاف' جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد ومحمد حلمي مشهور عضو مجلس الإدارة.

كما تقام في اليوم ذاته قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، والتي تقام في الولايات المتحدة، المكسيك وكندا، ويقع المنتخب المصري في التصنيف الأول بالتصفيات بجانب المغرب، السنغال، تونس، الجزائر، نيجيريا، الكاميرون، مالي، وكوت ديفوار.

موعد قرعة تصفيات إفريقيا لـ كأس العالم 2026 اليوم

ومن المقرر أن تنطلق مراسم قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، في تمام السادسة مساءًا بتوقيت القاهرة، تقسيم منتخبات القارة السمراء إلى 9 مجموعات، تضم كل منها 6 منتخبات.

وتأهل منتخب مصر لكرة القدم، إلى كأس الأمم الإفريقية بعدما جاء على رأس المجموعة الرابعة والتي ضمت كل من إثيوبيا وغينيا.

كاف يحدد طريقة إذاعة قرعة تصفيات كأس العالم

وحدد كاف أن سحب القرعة سيتم عبر بث مباشر على منصاته الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، وسيتم تقسيم الاتحادات الأعضاء إلى 9 مجموعات، على أن يتأهل الفائزون من كل مجموعة تلقائيًا إلى كأس العالم'.

فيفا يعلن تصنيف منتخب مصر عالميا وعربيا قبل انطلاق تصفيات كأس العالم 2026

وتمسك منتخبا المغرب وتونس بالمركزين الأول والثاني على المستوى العربي، رغم تراجعهما للمركزين (13) و(31) عالميا، بينما تقدمت الجزائر ومصر والسعودية للمراكز (33) و(34) و(53) عالميا.

وكان منتخب المغرب يحتل المركز الـ11 في تصنيف شهر أبريل الماضي، لكنه تراجع مركزين لحساب الولايات المتحدة الأمريكية (11) وسويسرا (12).

وعلى مستوى أفضل 5 منتخبات أفريقية في التصنيف، يأتي منتخب المغرب في الصدارة بالمركز (13)، خلفه السنغال (18)، تونس (31)، الجزائر (33)، ومصر (34).

أما على المستوى الآسيوي، فيتصدر منتخب اليابان التصنيف بتواجده في المركز الـ(20) خلفه إيران (22)، أستراليا (27)، كوريا الجنوبية (28)، والسعودية (53).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً