اعلان

تاريخ مواجهات الزمالك بيراميدز في الدوري المصري

الزمالك وبيراميدز
الزمالك وبيراميدز
كتب : أهل مصر

يواجه الفريق الاول لكرة القدم بنادى الزمالك، نظيره بيراميدز مساء اليوم الخميس في تمام السابعة مساءا على استاد الدفاع الجوى، وذلك في افتتاح مشوار الفريقين في بطولة الدوري العام للموسم الجديد ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدورى المصري الممتاز.

تاريخ مواجهات الزمالك بيراميدز في الدوري المصري

وتواجها الفريقين في 16 لقاءً سابقا كان التفوق للزمالك خلالها بـ10 انتصارات في مقابل فوزين لبيراميدز و4 مباريات انتهت بالتعادل، سجل الزمالك 25 هدفا في شباك بيراميدز، في حين سجل بيراميدز 11 هدفا في شباك الزمالك، وانتهت أخر مواجهة جمعت بينهما بالتعادل السلبى.

ويسعي نادي الزمالك في حصد نقاط المباراة وذلك من أجل المنافسة اللقب الدوري بعدما حل ثالثا في الدوري الذي حمل لقبة موسمين تواليا بينما يرغب بيراميدز في خطف نقاط المباراة و المنافسة علي اللقب .

وتتميز مباريات الزمالك ضد بيراميدز بالطابع الخاص بالنسبة للقاءات بطولة الدوري، حيث تجمع بين ثاني الدوري في نسخته الماضية وهو فريق السماوي، وثالث الدوري في نسخته الماضية وهو فريق الأبيض.

وتشهد المباراة غياب كل من أحمد سيد "زيزو" وحاتم سكر للإيقاف وأحمد فتوح وأحمد زكي ومحمود حمدي "الونش" للإصابة، ومحمد عواد وعبد الله جمعة لعدم الجاهزية بالإضافة إلى البنيني سامسون أكينيولا و التونسي سيف الدين الجزيري من فريق الزمالك.

وأعلن الجهاز الفني لنادي الزمالك بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو عن القائمة التي سيخوض بها الفريق مباراة بيراميدز المقرر لها اليوم الخميس باستاد الدفاع الجوي في الجولة الأولى لمسابقة الدوري الممتاز.

ومن المتوقع ان يبدا الزمالك المباراة

حراسة المرمى : محمد صبحي

خط الدفاع : عبد الله جمعة - حسام عبد المجيد - محمد عبد الغني - حمزة المثلوثي

خط الوسط : نبيل عماد دونجا - يوسف إبراهيم" أوباما" - محمود عبد الرازق شيكابالا

خط الهجوم : مصطفى شلبي - سيف الجزيري -إبراهيما نداي .

ويغيب عن بيراميدز كلا من محمد الشيبي، للإيقاف، بعد حصوله على بطاقة صفراء ثالثة في آخر مباريات الموسم الماضي وأحمد توفيق، بسبب الطرد في آخر لقاءات الموسم الماضي، ومعاقبته بالإيقاف مباراتين و محمد رضا بوبو، بعد الخضوع لعملية جراحية في عضلات البطن و إسلام عيسى، بسبب الإصابة، ويستمر غيابه لأكثر من شهرين مقبلين و أسامة جلال، لعدم الجاهزية البدنية.

ومن المتوقع ان يدخل بيراميدز بالتشكيل التالي:-

حراسة المرمى: أحمد الشناوي

خط الدفاع: علي جبر - أحمد سامي - محمد الشيبي - كريم حافظ

خط الوسط: مهند لاشين - وليد الكرتي - مصطفى فتحي - إبراهيم عادل - أحمد توفيق،

خط الهجوم: فيستون ماييلي

ونبه الكولومبى خوان كارلوس أوسوريو المدير الفنى للزمالك لاعبيه،خاصة الذىن يشغلون مركز الدفاع من الوقوع فى الأخطاء من أجل تفاديها في مواجهة بيراميدز،مشدداً عليهم بعدم التهاون أمام مرمى الفريق السماوى، أو التسرع في إنهاء الهجمات مطالبهم باستغلال الفرص، لتسجيل هدف مبكر يربك الفريق المنافس.

بينما طلب البرتغالى جايمى باتشيكو المدير الفنى لـ بيراميدز لاعبيه بضرورة استغلال الفرص التي تتاح لهم أمام مرمى الزمالك وتنفيذ التعليمات الفنية المكلفين بها وضرورة نقل الكرة السريع والتمركز الجيد داخل الملعب واللعب بإيجابية على مرمى الفريق الأبيض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً