اعلان

خذلان جماهيري وإقصاء مرير.. تعليقات الصحف المغربية على توديع كأس أمم أفريقيا 2023

منتخب المغرب
منتخب المغرب

ودع منتخب المغرب بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، عقب خسارته أمام منتخب جنوب إفريقيا بهدفين دون رد، في ختام مباريات الدور ثمن النهائي من البطولة.

وحسم أسود الأطلس تأهلهم لدور الـ 16 بعد تصدره المجموعة برصيد 7 نقاط، في ين احتل أبناء البافانا بافانا وصافة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط.

وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي يخسر فيها منتخب المغرب مباراة إقصائية ببطولة أمم أفريقيا أمام منتخب جنوب إفريقيا، بعد الخسارة في 1998 بنتيجة (2-1) وتم إقصاء المغرب في 5 من آخر 6 مباريات خروج المغلوب في كأس الأمم الأفريقية.

ردود أفعال الصحف المغربية على خروج المنتخب

وسلطت الصحف المغربية الضوء على خروج أسود الأطلس من كأس أمم إفريقيا 2023، على يد منتخب جنوب إفريقيا، وجاءت فيما يلي:

قال موقع 'Le 360' عن المباراة تحت عنوان 'المنتخب الوطني يخذل الجماهير المغربية'، وأضاف الموقع إن المنتخب المغربي خذل جميع الجماهير المغربية، عقب توديع بطولة أمم إفريقيا 2023.

إضافة إلى إشارة الموقع المغربي، بأن منتخب جنوب إفريقيا يدين بهذا التأهل لكل من ماكوبا الذي سجل الهدف الأول لجنوب إفريقيا في مرمى المنتخب المغربي في الدقيقة الـ57، فيما أضاف تيبوهو موكيانا الهدف الثاني في الدقيقة الـ95.

فيما عنونت صحيفة 'المنتخب' المغربية: المنتخب المغربي يتجرع مرارة الإقصاء وأبرزت الصحيفة المغربية، وداع منتخب المغرب لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023، على يد نظيره جنوب إفريقيا.

وأشارت الصحيفة، إلى أن كتيبة وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي، عجزت عن تقديم أوراق اعتمادها لتتعرض لاقصاء مُر.

ونشر موقع 'البطولة': المنتخب المغربي يودع منافسات 'كان 2023'، فيما أبرز الموقع المغربي، وداع منتخب المغرب لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، بعد الهزيمة أمام جنوب إفريقيا بهدفين دون مقابل.

وقال الموقع، إن المنتخب المغربي أهدر العديد من الفرص لمحاولة معادلة النتيجة، إلا أن طرد سفيان أمرابط ثم تسجيل موكوينا للهدف الثاني عن طريق ركلة حرة، أنهى مشوار المنتخب المغربي في البطولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً