اعلان

رسميًا.. أوليفييه جيرو إلى الدوري الأمريكي

أوليفييه جيرو
أوليفييه جيرو

أعلن نادي لوس أنجلوس إف سي الأمريكي، الثلاثاء، تعاقده رسميًّا مع الفرنسي أوليفيه جيرو، مهاجم فريق ميلان الإيطالي الأول لكرة القدم، الذي ينتهي عقده في 30 يونيو المقبل.

أوليفييه جيرو إلى الدوري الأمريكي

وكان صاحب الـ 37 عامًا الذي يمتد عقده الجديد حتى عام 2025 مع خيار التمديد عامًا إضافيًّا، أعلن رحيله رسميًّا، الإثنين، دون الكشف عن هوية ناديه الجديد، مكتفيًا بالقول إنه سينتقل إلى اللعب في الدوري الأمريكي الشمالي.

وقال جون ثورينجتون، المدير العام للنادي الأمريكي، الثلاثاء، في بيان: «ما رأيناه في جيرو هو مزيج نادر من قدرته على التراجع قليلًا، من أجل إيجاد الترابط بين الخطوط وهوايته التهديفية».

وتابع: «يلعب في منتخب فرنسا ومع ميلان بأسلوب يشبه أسلوب فريقنا، ولدينا شعور بأن اختيارنا صحيح لهذه الأسباب».

وبحسب ثورينجتون، يمكن لجيرو أن يخوض أوّل مباراة رسمية مع فريقه الجديد نهاية يوليو، لكن هذا التاريخ يتعلّق بمشوار منتخب فرنسا في كأس أوروبا «14 يونيو إلى 14 يوليو المقبلين في ألمانيا».

وسجَّل جيرو، الذي لعب مع مونبلييه الفرنسي «2010ـ2012» وأرسنال الإنجليزي «2012ـ2018» وجاره تشيلسي «2018ـ2021»، 38 هدفًا في الدوري الإيطالي منذ انضمامه إلى ميلان عام 2021، بينها 14 الموسم الجاري. وفاز جيرو مع روسّونيري بلقب الدوري 2020.

وبرَّر جيرو، المتوج بكأس العالم 2018 والوصيف عام 2022، اختياره اللعب في أمريكا بحياته العائلية. وقال في مقابلة مع قناة ميلان الداخلية: «اتخذت هذا القرار قبل بضعة أسابيع، قدَّمت كل ما أملك من أجل ميلان. بالنسبة لي ولعائلتي، هذا هو الوقت المناسب لخوض تجربة مختلفة في الحياة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً